الرئيسية / أخبار سوريا / الدفعة الأولى من جرحى الغوطة الشرقية تغادر باتجاه دمشق

الدفعة الأولى من جرحى الغوطة الشرقية تغادر باتجاه دمشق

الدفعة الأولى من جرحى الغوطة الشرقية تغادر باتجاه دمشقالدفعة الأولى من جرحى الغوطة الشرقية تغادر باتجاه دمشق

الاتحاد برس:

خرجت اليوم الثلاثاء 13 آذار/مارس الدفعة الأولى من جرحى الغوطة الشرقية، عبر سيارات تابعة للهلال الأحمر السوري باتجاه العاصمة دمشق وضلك ضمن الاتفاق بين جيش الإسلام وقوات النظام السوري بوساطة أممية.

وقالت وكالة “كميت” التابعة لجيش الإسلام، إن الاتفاق لم يشمل كافة مناطق الغوطة وذلك بسبب تقسيم قوات النظام للغوطة وعزل مناطقها عن بعضها، واقتصر الاتفاق على مناطق سيطرة جيش الإسلام فقط وللحالات الحرجة جداً.

وأضافت: “إجلاء المرضى سوف يكون إما إلى دمشق أو تركيا حسب حاجة المصاب، والعودة ستكون بعد تلقي العلاج اللازم إلى الغوطة الشرقية وذلك بضمانات من الأمم المتحدة وأن الهلال الأحمر هو الذي يختار الحالات المرضية الأشد حاجة للعلاج خارج الغوطة”.

وكان جيش الإسلام قد قال في بيان له أمس، إنه وقع هدنة مع قوات النظام السوري وبوساطة مع الأمم المتحدة تنص على إخلاء الجرحى إلى خارج الغوطة الشرقية لتلقي العلاج، مضيفاً أنه تم التواصل مع الجانب الروسي عبر الأمم المتحدة، وتم الاتفاق على إجلاء المصابين في الغوطة الشرقية على دفعات إلى خارج المنطقة وذلك من إطار الجهود الإنسانية المبذولة وذلك بالنظر لظروف الحرب ومنع دخول الأدوية منذ اكثر من 6 سنوات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *