الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / بريطانيا تقاطع كأس العالم 2018 وتطرد 23 ديبلوماسياً روسياً من أراضيها!!

بريطانيا تقاطع كأس العالم 2018 وتطرد 23 ديبلوماسياً روسياً من أراضيها!!

بريطانيا تقاطع كأس العالم 2018 وتطرد 23 ديبلوماسياً روسياً من أراضيها!!بريطانيا تقاطع كأس العالم 2018 وتطرد 23 ديبلوماسياً روسياً من أراضيها!!

الاتحاد برس:

فجرت “تيريزا ماي” رئيسة الوزراء البريطانية الأوضاع، اليوم الأربعاء، في خطابها ضمن أمام مجلس العموم البريطاني، حيث أكدت أن بلادها ستقاطع كأس العالم 2018 وسيتم طرد 23 ديبلوماسياً روسياً من أراضيها، وهذا بسبب تسميم الجاسوس الروسي السابق “سيرغي سكريبال” وإبنته قبل أسبوع.

وقالت “ماي” إن الديبلوماسيين الروس لديهم مهلة أسبوع فقط لمغادرة الأراضي البريطانية نهائيا، وهي أكبر عملية طرد للشخصيات الديبلوماسية منذ 30 سنة، وهذا بعدما أكدت المصادر الخاصة بـ بريطانيا أن روسيا هي السبب الأول في تسميم العميل المزدوج رفقة ابنته، وهو ما قامت “موسكو” بنفيه في أكثر من مرة.

كما وجهت رئيسة الوزراء البريطانية تهديدات شديدة اللهجة إلى روسيا، أكدت فيها أن كل أفراد العائلة المالكة والوزراء والشخصيات البريطانية ستقاطع كأس العالم 2018 بـ روسيا نهائيا، اضافة إلى إلغاء الاجتماع مع وزير الخارجية الروسي “سيرجي لافروف”.

وحسب المصادر البريطانية، فقد تم اثبات تورط روسيا في تسميم العميل “سكريبال” باستعمال غاز الأعصاب الذي يعتبر سلاحاً كيماوياً محظوراً، وهو ما أعلنته “تيريزا ماي” رسميا أمام البرلمان البريطاني عندما أكدت أن الدولة الروسية المتهم الأول لتسميم العميل وإبنته بأسلحة كيماوية محظورة دوليا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *