الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / وزير الخارجية الأمريكي الجديد يصف تركية وايران “دول تحكمها ديكتاتورية اسلامية مستبدة”

وزير الخارجية الأمريكي الجديد يصف تركية وايران “دول تحكمها ديكتاتورية اسلامية مستبدة”

وزير الخارجية الأمريكي الجديد يصف تركية وايران "دول تحكمها ديكتاتورية اسلامية مستبدة"وزير الخارجية الأمريكي الجديد يصف تركية وايران “دول تحكمها ديكتاتورية اسلامية مستبدة”

الاتحاد برس:

أعطى وزير الخارجية الأمريكي الجديد مايك بومبيو رؤية واضحة عن سياسة واشنطن الجديدة تجاه طهران وأنفرة بعدما أكد أن كلاً من إيران وتركيا دول تحكمها ديكتاتورية مستبدة، مشيدا في نفس الوقت بوحدات الشعب الكردية.

ووصف “بومبيو” في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن ايران وتركيا “كلاهما دكتاتورية إسلامية استبدادية”، مضيفاً الحكومة الإيرانية “ديمقراطية” بقدر ديمقراطية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكان بومبيو الذي عينه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء وزيراً للخارجية عضواً في مجلس نواب ولاية كانساس، قبل أن يتولى منصب مدير مكتب الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA، ومعروف عنه بمواقفه الحادة تجاه كل من نظامي إيران وسوريا، فضلا عن تصريحاته شديدة اللهجة بخصوص تركيا.

كما سبق لوزير الخارجية الأمريكي الجديد أن أشاد بوحدات حماية الشعب قائلاً إن “وزارة الدفاع الأمريكية قدمت عملاً جيداً بالتعاون مع الكرد السوريين”.

تعليق واحد

  1. على اساس انتو عندكون حقوق الحيوان ة ليش بدك الاميل مشان الحظر ؟؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *