الرئيسية / الشرق الأوسط / الحكم على 24 شخص بالسجن بسبب تشكيل خلية إرهابية في مصر

الحكم على 24 شخص بالسجن بسبب تشكيل خلية إرهابية في مصر

الحكم على 24 شخص بالسجن بسبب تشكيل خلية إرهابية في مصرالحكم على 24 شخص بالسجن بسبب تشكيل خلية إرهابية في مصر

الاتحاد برس:

التمست محكمة جنايات القاهرة بـ مصر، عقوبة السجن من 3 سنوات إلى المؤبد بحق 24 متهما بتشكيل خلية إرهابية وممارسة الأعمال المتطرفة التابعة لجماعة الإخوان، من بينهم 3 نساء شاركن أيضا في تأسيس هذه الخلية المتطرفة.

وقالت مصادر إعلامية مصرية إن 9 متهمين من بينهم 3 نساء قد أصدرت عقوبة السجن المؤبد غيابيا في حقهم، في حين كانت العقوبة بالنسبة لـ13 متهما حاضرا في المحكمة بالسجن المشدد لـ 10 سنوات، في حين كان متهمان من الأحداث وقد طالتهما عقوبة 3 سنوات سجن أيضا.

وكانت النيابة العامة قد وجهت اتهامات للمجموعة بحيازة الأسلحة وذخائر ومتفجرات أيضا، والتخطيط لاغتيال شخصيات عامة وسياسية، وأيضا تفجير قنبلة شمالي شرق القاهرة في مايو 2015، وكان نشاط هذه المجموعة قد بدأ مباشرة بعد عزل الرئيس السابق محمد المرسي في 2013.

وعلى صعيد آخر، وفي قضية مختلفة، أحال النائب العام المصري 30 متهما إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا، بسبب دعمهم لخلية إرهابية تابعة لتنظيم “داعش”، وتمويلها أيضا بالأسلحة والمتفجرات والأموال، وهذا من أجل ارتكاب جرائم وانتهاكات في حق المواطنين المسيحيين وأيضا استهداف الكنائس وأماكن العبادة الخاصة بهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *