الرئيسية / الشرق الأوسط / السيسي: كنت أرغب بوجود عدد أكبر من المرشحين للرئاسة

السيسي: كنت أرغب بوجود عدد أكبر من المرشحين للرئاسة

السيسي: كنت أرغب بوجود عدد أكبر من المرشحين للرئاسةالسيسي: كنت أرغب بوجود عدد أكبر من المرشحين للرئاسة

الاتحاد برس:

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنه كان يرغب في وجود عدد أكبر من المرشحين في الانتخابات الرئاسية المقررة الأسبوع المقبل وذلك لمنح الناخبين فرصة أكبر للاختيار الشخص المناسب، نافيا بالمقابل أي دور أو مسؤولية له في عدم وجود منافسين له، بحسب ما تناقلته وسائل اعلام مصرية.

وأوضح السيسي، في مقابلة أنه كان يرغب في وجود العديد من المرشحين في الانتخابات الرئاسية المقررة الأسبوع المقبل لمنح الناخبين فرصة أكبر للاختيار “لكن الأحزاب ليست جاهزة بعد لذلك”، مضيفا: “كنت أتمنى أن يكون موجود معنا واحد واتنين وثلاثة وعشرة من أفاضل الناس والشعب يختار الذي يريده”.

ونفى السيسي، المرشح الأبرز لاكتساح الانتخابات المقررة على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 مارس آذار، أن تكون له أي مسؤولية أو دور في غياب مرشحين ينافسونه في الانتخابات القادمة، قائلا: “ليس لي دور في غياب المرشحين”.

وتراجع أغلب المرشحين المحتملين عن خوض سباق الانتخابات مستشهدين بما يصفونه بحملات الترهيب. ولم يتبق لخوض الانتخابات أمام الرئيس المنتهية ولايته سوى موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد الذي يقول إنه يؤيد السيسي.

وكان رئيس أركان الجيش الأسبق الفريق سامي عنان ورئيس الوزراء وقائد القوات الجوية الأسبق الفريق أحمد شفيق قد أعلنا بشكل مفاجئ في أواخر العام الماضي وفي يناير كانون الثاني عزمهما الترشح أمام السيسي، غير أن الأول ألقي القبض عليه في يناير كانون الثاني واتُهم بالمخالفة لقواعد الانضباط العسكري نظرا لأنه لا يزال ضابطا مستدعى بالقوات المسلحة، وهو لا يزال محتجزاً حتى اليوم. أما الثاني أعلن تراجعه عن فكرة الترشح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *