الرئيسية / اقتصاد / ترامب: السعودية ستقوم باستثمارات كبيرة في الولايات المتحدة وتزيد فرص العمل

ترامب: السعودية ستقوم باستثمارات كبيرة في الولايات المتحدة وتزيد فرص العمل

الاتحاد برس:  قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة الأمريكية تأمل أن تحظى بنصيب من الثروة الكبيرة التي تحوز عليها المملكة العربية السعودية. وأوضح ترامب، خلال استعراضه مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعض الصفقات العسكرية بين البلدين، إن "السعودية دولة ثرية جدا وستمنح بلاده بعضا من هذه الثروة في شكل وظائف وصفقات معدات عسكرية"، معتبرا أن "قيمة بعض من هذه الصفقات المقدرة بمليارات الدولارات تبقى قليلا جدا"، مطالبا اياه بزيادتها. وأكد الرئيس الأميركي على أهمية الصفقات التسليحية والتجارية بين بلاده والسعودية وفوائدها فيما يتصل بتوفير فرص العمل في الولايات المتحدة، مضيفا إنه "ستكون هناك استثمارات سعودية كبيرة في بلده"، مؤكدا في الوقت ذاته أنه "هناك العديد من الشركات الأميركية ستستفيد كثيرا من الاستثمارات السعودية". من جهته، قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن "العلاقة بين البلدين كانت سببا في توفير أكثر من أربعة ملايين فرصة عمل بصورة مباشرة وغير مباشرة في الولايات المتحدة، كما ساهمت في توفير فرص عمل كثيرة في السعودية". وتحدث بن سلمان أيضا عن تنفيذ 35% من الاستثمارات السعودية في الولايات المتحدة بقيمة 400 مليار دولار خلال عام واحد على أن تنفذ البقية خلال السنوات العشر المقبلة. كاشفا إنه تم تنفيذ 50% من الصفقات العسكرية بين البلدين حتى الآن.ترامب: السعودية ستقوم باستثمارات كبيرة في الولايات المتحدة وتزيد فرص العمل

الاتحاد برس:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة الأمريكية تأمل بأن تحظى بنصيب من الثروة الكبيرة التي تحوز عليها المملكة العربية السعودية.

وأوضح ترامب خلال استعراضه مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعض الصفقات العسكرية بين البلدين، إن “السعودية دولة ثرية جدا وستمنح بلاده بعضا من هذه الثروة في شكل وظائف وصفقات معدات عسكرية”، معتبرا أن “قيمة بعض من هذه الصفقات المقدرة بمليارات الدولارات تبقى قليلا جدا”، مطالبا اياه بزيادتها.

وأكد الرئيس الأميركي على أهمية الصفقات التسليحية والتجارية بين بلاده والسعودية وفوائدها فيما يتصل بتوفير فرص العمل في الولايات المتحدة، مضيفا إنه “ستكون هناك استثمارات سعودية كبيرة في بلده”، مؤكدا في الوقت ذاته أنه “هناك العديد من الشركات الأميركية ستستفيد كثيرا من الاستثمارات السعودية”.

من جهته، قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن “العلاقة بين البلدين كانت سببا في توفير أكثر من أربعة ملايين فرصة عمل بصورة مباشرة وغير مباشرة في الولايات المتحدة، كما ساهمت في توفير فرص عمل كثيرة في السعودية”.

وتحدث بن سلمان أيضا عن تنفيذ 35% من الاستثمارات السعودية في الولايات المتحدة بقيمة 400 مليار دولار خلال عام واحد على أن تنفذ البقية خلال السنوات العشر المقبلة. كاشفا إنه تم تنفيذ 50% من الصفقات العسكرية بين البلدين حتى الآن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *