الرئيسية / الخليج العربي / الجبير: على إيران أن تخرج من اليمن وتحترم القواعد الدولية

الجبير: على إيران أن تخرج من اليمن وتحترم القواعد الدولية

الجبير: على إيران أن تخرج من اليمن وتحترم القواعد الدوليةالجبير: على إيران أن تخرج من اليمن وتحترم القواعد الدولية

الاتحاد برس:

أعرب وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، عن أمله في أن تعود قطر إلى الصواب، وتصحيح ما اقترفته من أخطاء. وقال الجبير في مؤتمر صحفي بالعاصمة الأمريكية واشنطن أمس الجمعة، إن مباحثات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مع الإدارة الأمريكية شملت قضايا المنطقة وسبل مكافحة الإرهاب.

وأعلن الجبير عن توقيع اتفاقيات في مجالات مختلفة، لزيادة التعاون بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية. وعلق على تعيين جون بولتون مستشارا للأمن القومي الأمريكي قائلا “بولتون رجل حاسم، وموقفه من إيران معقول”. وحول التدخل الإيراني في المنطقة قال الجبير: “إيران جندت الميليشيات في اليمن، وأطلقت صواريخ على السعودية” مشددا على ضرورة أن تخرج إيران من اليمن وتحترم القواعد الدولية.

وأكد الجبير على أن السعودية لا تحتاج لمن يدافع عنها، وأضاف ” تصريحات وزير خارجية إيران دائما غريبة”. مطالباً إيران “بتغيير سلوكها ووقف دعم الإرهاب في المنطقة” ، وأشار إلى أن إيران إذا أرادت أن يكون لها دور في المنطقة، فعليها أن تحترم حسن الجوار.

وحول الاتفاق النووي الإيراني، أكد الجبير أن الاتفاق تشوبه عيوب كثيرة ويحتاج للمراجعة. وكشف وزير الخارجية السعودي، عن مناقشات متطورة، مع الجانب الأمريكي حول الاستخدام السلمي النووي. وفيما يخص الملف السوري، قال الجبير إن المباحثات مستمرة لوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *