الرئيسية / الشرق الأوسط / جبران باسيل: المجتمع الدولي يتآمر على لبنان

جبران باسيل: المجتمع الدولي يتآمر على لبنان

جبران باسيل: المجتمع الدولي يتآمر على لبنانجبران باسيل: المجتمع الدولي يتآمر على لبنان

الاتحاد برس:

اتهم وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل المجتمع الدولي ومعه الاتحاد الأوروبي بالتآمر على بلاده في ملف اللاجئين السوريين في لبنان، وذلك في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره القبرصي نيكوس كريستودوليديس في العاصمة اللبنانية بيروت مساء أمس الأربعاء 28 آذار/مارس.

وقال باسيل إن معظم المحافظات السورية “الأوضاع فيها مستقرة، والمساحة تتسع بعد الأحداث الأخيرة في الغوطة الشرقية، الأماكن التي بإمكان السوريين العودة إليها تزداد”، وتابع وزير الخارجية اللبناني بالقول إن “من يود مساعدة السوريين عليه تأمين تلك المساعدة لهم على الأراضي السورية”، داعياً نظيره القبرصي إلى تقديم الدعم للبنان في هذا الموقف.

كذلك قال باسيل إن “لبنان لا يحتمل أن يساعد المجتمع الدولي ومن ضمنه الاتحاد الأوروبي النازحين السوريين في البقاء بلبنان”، معتبراً أن “إبقاءهم في لبنان مؤامرة”! مؤكداً ان بلده لم يعد باستطاعته تحمل أعباء اللاجئين السوريين.

ومع حلول العام 2018 انخفض عدد اللاجئين السوريين في لبنان إلى ما دون المليون لاجئ وفقاً لإحصائيات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، وذلك لأول مرة منذ سنوات، ويشكل أهالي محافظتي حمص وريف دمشق غالبية اللاجئين السوريين في لبنان، ورغم ذلك لم يتطرق وزير الخارجية اللبناني إلى دور ميليشيا حزب الله التابعة لإيران في تهجير مئات الآلاف من سكان تلك المناطق الذين انتهى بهم المطاف في لبنان.

ويرأس الوزير باسيل “التيار الوطني الحر” الحليف المسيحي الأول لميليشيا حزب الله التابعة لإيران في لبنان، وسبق له الإدلاء بتصريحات مؤيدة لتورط هذه الميليشيا في الحرب السورية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *