الرئيسية / اقتصاد / فايننشال تايمز: ولي العهد يتبنى خطة إصلاح حقيقية والعلاقات السعودية الأمريكية في أفضل أشكالها

فايننشال تايمز: ولي العهد يتبنى خطة إصلاح حقيقية والعلاقات السعودية الأمريكية في أفضل أشكالها

فايننشال تايمز: ولي العهد يتبنى خطة إصلاح حقيقية والعلاقات السعودية الأمريكية في أفضل أشكالها فايننشال تايمز: ولي العهد يتبنى خطة إصلاح حقيقية والعلاقات السعودية الأمريكية في أفضل أشكالها

الاتحاد برس:

سلطت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، الضوء على انتشار صور جديدة لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان أثناء تواجده في أحد أفرع سلسلة المقاهي الشهيرة “ستار باكس” بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تواجد ولي العهد بمدينة نيويورك في المقهى  برفقة رجل الأعمال، مايكل بلومبرغ، عمدة نيويورك السابق ومؤسس وكالة بلومبرغ.

وترى الصحيفة أن الأمير محمد بن سلمان، حاول منذ وصوله إلى الولايات المتحدة إلى تغيير الانطباع العام عن المملكة الغنية بالنفط، وإعادة تشكيل صورتها أمام العالم، لاسيما مع خطة الإصلاح التى يتبناها ولي العهد السعودي، والتي تشهد الكثير من الإجراءات مثل السماح للمرأة بقيادة السيارات، موضحة أن العلاقة بين المملكة والبيت الأبيض فى أفضل أشكالها منذ سنوات.

واعتبرت الصحيفة أن التحدي الأكبر الذي يواجه الرياض الآن، هو إقناع الشركات الأمريكية بالاستثمار في المملكة وتوفير التمويل اللازم والمعرفة التقنية اللازمة لدعم خطط الأمير “الطموحة” لتحديث بلاده.

وذكرت الصحيفة أن الأمير محمد بن سلمان سعى خلال جولة الولايات المتحدة التى تستغرق ثلاثة أسابيع إلى تجسيد هذا التغيير، حيث ابتعد عن ارتداء الملابس التقليدية السعودية، وروج لنفسه كمصلح جاد أثناء الاجتماعات مع المسؤولين الحكوميين والزعماء الدينيين ورجال الأعمال البارزين والمشاهير.

ونشر بدر العساكر، مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي ، صوراً للقاء الذي جمع بن سلمان بمجموعة من الأشخاص، بينهم شقيقه خالد بن سلمان، سفير الرياض بواشنطن، بحسب سي إن إن.

يذكر أن ولي العهد السعودي كان قد بدأ زيارة إلى الولايات المتحدة في 20 مارس الجاري، التقى فيها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وعدداً من المسؤولين، حيث وقّع مجموعة من الاتفاقيات مع عدة مؤسسات وشركات أمريكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *