الرئيسية / الشرق الأوسط / وفاة دلوفان ادريس برزاني شقيق رئيس حكومة اقليم كردستان

وفاة دلوفان ادريس برزاني شقيق رئيس حكومة اقليم كردستان

وفاة دلوفان ادريس برزاني شقيق رئيس حكومة اقليم كردستان

الاتحاد برس:
توفي دلوفان إدريس بارزاني، حفيد القائد التاريخي مصطفى بارزاني، وابن المهندس الثوري الخالد إدريس بارزاني، شقيق رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاثنين، الثاني من نيسان 2018، في مدينة أربيل، إثر نوبة قلبية عن عمر ناهز الـ 52 عاماً.
وذكرت وسائل إعلام كردية، أن دلوفان بارزاني، وهو توأم رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، ومن مواليد العام 1966، توفي صباح اليوم الاثنين (2 نيسان 2018)، في مدينة أربيل.
وأشارت ذات المصادر إلى أن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، اتصل برئيس حكومة الإقليم معزيا بوفاة شقيقه.
وكان رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، قد أعلن عن وفاة ابن أخيه دلوفان إدريس شقيق رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نجيرفان بارزاني، إثر أزمة قلبية في أربيل.
وقال مسعود بارزاني في برقية النعي: “ببالغ الأسى توفي صباح الاثنين ابن أخي دلوفان إدريس بارزاني عقب إصابته بسكتة قلبية لم تمهله طويلا، وفارق الحياة في مستشفى مدينة أربيل العام”.
ولم يتسلم الراحل أي منصبا رسميا ً إلا أنه كان ممثل رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، للشؤون الاجتماعية في مناسبات عدّة، كما كان مهتماً بأرشفة أحداث ووقائع ثورة كوردستان.
جدير بالذكر أن دلوفان البارزاني، الذي يجيد إلى جانب اللغة الكردية، اللغتين العربية والإنكليزية، هو توأم رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، ومن مواليد 21 أيلول من العام، 1966وقضى جلّ حياته في البيشمركة مع عائلته كلها، في خدمة الكورد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *