الرئيسية / الخليج العربي / الحوثيون يستهدفون السعودية بصاروخ بالستي جديد

الحوثيون يستهدفون السعودية بصاروخ بالستي جديد

الحوثيون يستهدفون السعودية بصاروخ بالستي جديدالحوثيون يستهدفون السعودية بصاروخ بالستي جديد

الاتحاد برس:

أطلق الحوثيون، مساء أمس الاثنين، صاروخا بالستيا جديدا على معسكر جنوب غرب المملكة العربية السعودية، بحسب ما تناقلته وسائل اعلام يمنية.

وقالت القوة الصاروخية التابعة للحوثيين، مساء أمس الاثنين، إنها أطلقت صاروخاً بالستيا من طراز “بدر1” على معسكر “الجربة” السعودي في ظهران عسير جنوب غرب المملكة، في حين لم يصدر أي بيان من قبل قيادة التحالف العربي أو السلطات السعودية حول ذلك.

ولم يتم ذكر تفاصيل إضافية حول إطلاق الصاروخ، في حين لم يصدر أي بيان من قبل قيادة التحالف العربي أو السلطات السعودية حول ذلك، بينما قالت قناة “الإخبارية” السعودية إن الصاروخ سقط في الأراضي اليمنية.

وكثف الحوثيون مؤخرا من إطلاق الصواريخ البالستية تجاه الأراضي السعودية، معتبرين ذلك “رداً على الضربات الجوية لمقاتلات التحالف العربي في اليمن والحصار الذي تفرضه عليها”.

وكان الحوثيون قد أطلقوا قبل نحو تسعة أيام سبعة صواريخ على العاصمة الرياض ومناطق سعودية أخرى. وهي الهجمات التي أدانها بشدة مجلس الأمن الدولي الأربعاء الماضي، معتبرا أنها تهديد للأمن الإقليمي.

من جهة أخرى، قصفت طائرات التحالف العربي معاقل للمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، على الحدود مع السعودية، وفق ما ذكرته مصادر ميدانية يمنية.

وتركزت الغارات الجوية على تجمعات الانقلابيين الحوثيين في الشريط الحدودي قبالة منطقة نجران جنوبي السعودية، كما شنت طائرات للتحالف غارات على مناطق أخرى داخل الأراضي اليمنية، وامتدت إلى مواقع للحوثيين في مزارع الجر بمديرية عبس بمحافظة حجه الحدودية.

ومنذ أكثر من ثلاث سنوات تقود السعودية تحالفا عربي ضد مسلحي الحوثيين في اليمن، بعد أشهر من سيطرة الاخيرين على العاصمة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى بقوة السلاح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *