الرئيسية / أخبار سوريا / الحسكة: مقتل شيخ عشيرة بعد عضة كلب لدجاجة

الحسكة: مقتل شيخ عشيرة بعد عضة كلب لدجاجة

الحسكة: مقتل شيخ عشيرة بعد عضة كلب لدجاجةالحسكة: مقتل شيخ عشيرة بعد عضة كلب لدجاجة

الاتحاد برس:

أدت مشاجرة بين أشخاص وأخرون أقرباء إلى مقتل شيخ عشيرة اليسار الطائية، في ريف الحسكة، في قرية قرطبة بريف بلدة تل حميس، وذلك نتيجة قيام كلب بعض دجاجة.

وذكرت مصادر إعلامية، أن المواطن دراس ذياب الحمرين، وهو شيخ عشيرة اليسار الطائية، قُتل قبل أيام في قريته قرطبة على الحدود السورية العراقية، نتيجة تعرضه لضربة بالرأس بعد مشاجرة بينه وبين عائلة اليونس، وهم من نفس عشيرة الحمرين.

وأشارت إلى أن الحادث وقعت بعد قيام كلب عائد للشيخ بعض دجاجة عائدة لعائلة اليونس، ما أدى لتهجم الآخرين على الشيخ وقتله بعد ضربه بالعصي والمطارق حتى توفي، كما طعنوا شقيق الشيخ وأولاده في نفس المشاجرة.

وتسببت الحادثة بنزوح أكثر من 300 شخص من عائلة اليونس، إذ تركوا منازلهم وهربوا إلى مناطق أخرى باتجاه الأراضي العراقية، ةذلك خوفاً من ردة الفعل وأخذ الثأر منهم، هذا وبعد مقتل الشيخ قام أقاربه بالهجوم على منازل الجناة، وحرق أكثر من 20 منزلاً وسيارتين وجرار زراعي في القرية، عائدة للأشخاص المتورطين بقتله وأقربائهم.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر محلية أن المشاجرة بدأت بسيطة بين أبناء الشيخ وجيرانهم من أبناء عمومتهم اليسار ولما حاول الشيخ دواس تلافي الخلاف وحل الموضوع هجم عليه اثنان أو اكثر من أبناء عمومته الشباب وضربوه بالعصي والمطارق حتى توفي ويبدو أنهم كانوا حاقدين عليه واستغلوا المشاجرة البسيطة لقتله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *