الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / غضب أردني على السعودية بسبب “زمـــزم”.. والرياض توضح

غضب أردني على السعودية بسبب “زمـــزم”.. والرياض توضح

غضب أردني على السعودية بسبب “زمـــزم”.. والرياض توضح

الاتحاد برس:

قال معتمرون أردنيون، السبت، أن السلطات السعودية فرضت عليهم “قيودا” على مياه زمزم، فيما تنفي السعودية ذلك وأكدت أن مياه زمزم متوفرة لجميع المعتمرين مجانا.

وعبر معتمرون أردنيون، عن غضبهم من فرض السلطات السعودية “قيودا” على مياه زمزم، بعدما أكدوا أنهم منعوا من إدخالها الى بلدهم.

وأضاف المعتمرون أن السلطات السعودية طالبتهم بدفع ثمن مياه زمزم قبل إدخالها إلى الأردن، مؤكدين أن الجميع دأب على شربها مجانا منذ آلاف السنين.

من جهتها، أصدرت سفارة السعودية في عمّان بيانا صحفيا، نفت فيه أن تكون قد فرضت أموالا أو رسوما مقابل مياه زمزم، مؤكدة على مجانيتها ومنع المتاجرة فيها.

وقالت السفارة السعودية إنها “تهيب إدارة مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لسقيا زمزم بجميع المعتمرين والزوار عدم التعامل مع الباعة الجائلين والحرص على الحصول على عبوات مياه زمزم من مصادرها الرسمية وهي موقع المشروع بكدي والنقاط الموجودة في المطارات التي توفر العبوات المهيأة للشحن الجوي، كما أنه يسمح للمسافر بحمل عبوة واحدة من مشروع الملك عبد الله لسقيا زمزم، ولا يسمح بنقلها لأغراض تجارية”.

وأشارت السفارة إلى أن “الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف جندت 1200 عامل للعمل إدارة سقيا زمزم كما وفرت أكثر من 550 مشربية بها أكثر من 3 آلاف صنبور داخل المسجد الحرام وأكثر من 25 ألف حافظة لماء زمزم وذلك في إطار حرص الرئاسة على تقديم ماء زمزم المبارك لقاصدي الحرمين الشريفين من زوار ومعتمرين ومصلين وفق أعلى معايير الجودة في ظل ما توليه المملكة العربية السعودية منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود إلى عهد الملك سلمان من اهتمام لكل ما يقدم لقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *