الرئيسية / الخليج العربي / الامارات تؤكد موقفها الثابت الداعم لحل سياسي في اليمن

الامارات تؤكد موقفها الثابت الداعم لحل سياسي في اليمن

الامارات تؤكد موقفها الثابت الداعم لحل سياسي في اليمنالامارات تؤكد موقفها الثابت الداعم لحل سياسي في اليمن

الاتحاد برس:

جددت دولة الإمارات تأكيدها على موقفها الثابت تجاه دعم اليمن وشعبه إضافة الى التزامها الداعم للشرعية في صنعاء، فضلا عن دعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي ينحي حالة الحرب والاقتتال فيها.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، الاثنين، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيت بأبوظبي، حيث أكد له دعم دولة الإمارات لجهود المبعوث الأممي، بما يسهم في عودة الأمن والاستقرار إلى اليمن.

وبعد أن هنأه على منصبه الجديد كمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، أكد عبد الله بن زايد آل نهيان موقف دولة الإمارات الثابت تجاه دعم اليمن وشعبه والتزامها الداعم للشرعية في اليمن، بما يكفل عودة الأمن والاستقرار لليمن الشقيق وصون سيادته ووحدته.

كما أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي دعم دولة الإمارات لجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي في اليمن، وحرصها على تقديم الدعم والعون للأشقاء في اليمن.

من جانبه أكد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيت، أهمية الدور الذي تقوم به دولة الإمارات من أجل عودة الاستقرار إلى اليمن، مشيداً في هذا الصدد بالدعم الإنساني البارز التي تقدمه الإمارات والحرص المستمر على إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *