الرئيسية / الشرق الأوسط / مقاتلات إسرائيلية تجوب سماء الجنوب اللبناني برفقة طائرات استطلاع

مقاتلات إسرائيلية تجوب سماء الجنوب اللبناني برفقة طائرات استطلاع

مقاتلات إسرائيلية تجوب سماء الجنوب اللبناني برفقة طائرات استطلاعمقاتلات إسرائيلية تجوب سماء الجنوب اللبناني برفقة طائرات استطلاع

الاتحاد برس:

قالت مصادر لبنانية اليوم الجمعة 13 نيسان/أبريل، إن مقاتلات إسرائيلية دخلت أجواء الجنوب وأجرت عدة عمليات التفاف في سماء المنطقة.

وبحسب ما ورد فإن 3 مقاتلات إسرائيلية وطائرتي استطلاع حلقت على علو منخفض في سماء بلدات “النبطية وبنت جبيل ومرجعيون” جنوب لبنان، مشيرة إلى أن المقاتلات فتحت جدار الصوت عدة مرات في محاولة استفزازية للرد إلا أنه لم يحدث اي اعتراض.

وكان لبنان قد أعلن في وقت سابق، أن سيقدم شكوى لمجلس الأمن بخصوص استخدام اسرائيل الأجواء اللبنانية من أجل قصف مواقع لإيران والنظام في سوريا.

يذكر ان وزارة الدفاع الروسية أعلنت بتارخ التاسع من الشهر الجاري، قيام مقاتلتين إسرائيليتين من طراز “F 15” باستهداف مطار التيفور العسكري بحدود الساعة ( 03:25 بتوفيت موسكو ) بثمانية صواريخ تمكن الدفاع الجوي السوري من اسقاط 5 منها فيما سقطت ثلاثة على الأطراف الغربية للمطار.

وجاء في بيان نشرته الوزارة أنه “يوم الاثنين 9 أبريل نيسان، في تمام الساعة 3:25 فجرا وحتى الساعة 3:53 قامت مقاتلتان حربيتان من طراز F-15 تابعتان لسلاح الجو الإسرائيلي بقصف قاعدة التيفور العسكرية السورية شرقي محافظة حمص بـ 8 صورايخ جو -أرض، من دون أن تدخل المجال الجوي السوري وتم القصف من فوق الأراضي اللبنانية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *