الرئيسية / أخبار سوريا / “وتد” النصرة ترفع أسعار المحروقات في إدلب تماشياً مع سعر الدولار

“وتد” النصرة ترفع أسعار المحروقات في إدلب تماشياً مع سعر الدولار

"وتد" النصرة ترفع أسعار المحروقات في إدلب تماشياً مع سعر الدولار“وتد” النصرة ترفع أسعار المحروقات في إدلب تماشياً مع سعر الدولار

الاتحاد برس:

رفعت شركة “وتد” للبترول التابعة لجبهة النصرة، اليوم الجمعة، أسعار الوقود في محافظة إدلب، تماشياً مع ارتفاع أسعار الدولار في سوق الصرافة في المحافظة، محتجة أن سبب رفع الأسعار كون البيع والشراء للمحروقات الأوربية بالدولار من قبل الشركة المصدرة.

بقرار “وتد” ارتفع سعر برميل البنزين والمازوت الأوربي مبلغ قدره ستة ألاف ليرة سورية تقريباً ليصل إلى 77000 ل.س للبرميل الواحد من مادتي البنزين والمازوت، الأمر الذي ينعكس سلباً على المدنيين وأصحاب المهن والمعامل والسيارات الذين يحتاجون لشراء الوقود.

فيما تواصل شركة “وتد” احتكار مادة الغاز وتجارة المحروقات في ريف إدلب، ومنعها عن المدنيين في المناطق الخارجة عن سيطرة النصرة، رغم تواصل المجالس الملحية في هذه المناطق مع “حكومة الإنقاذ” التي وقعت عقد شراكة مع وتد بحجة تنظيم توزيع المحروقات وتسليمه لكامل المناطق.

وتدر “وتد” التي يديرها شخصيات من الجناح الاقتصادي لجبهة النصرة مبالغ مالية كبيرة تعود للنصرة على حساب المدنيين في المحافظة، في وقت بات توزيع المحروقات بشروط لتنافس المحروقات القادمة من المنطقة الشرقية بعد فتح خط عفرين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *