الرئيسية / أخبار سوريا / ترامب: المهمة انتهت ولا نتائج للضربات أفضل مما حدث

ترامب: المهمة انتهت ولا نتائج للضربات أفضل مما حدث

ترامب: المهمة انتهت ولا نتائج للضربات أفضل مما حدثترامب: المهمة انتهت ولا نتائج للضربات أفضل مما حدث

الاتحاد برس:

قال الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” اليوم السبت 14 نيسان/أبريل، في سلسلة تغريدات له نشرها إبان الضربات الصاروخية التي نفذتها واشنطن بدعم من لندن وباريس على مواقع للنظام السوري في دمشق وريفها، إن الضربات لم تكن لتحقق نتائج أفضل من التي حققتها.

وذكر ترامب في تغريداته أن الضربات الجوية على سوريا نفذت بنجاح ولم تكن لتحقق نتائج أفضل وأن المهمة أنجزت، شاكراً في الوقت نفسه كل من بريطانيا وفرنسا على مشاركتهما في الضربات

واستهدفت الضربة العسكرية عدة مواقع عسكرية في دمشق وريفها وحمص، وأعلن النظام أن منظومات دفاعه تصدت للصواريخ التي أطلقت صباحًا، فيما اعتبر الحلفاء الثلاث أن ضرباتها ناجحة وحققت التأثير المطلوب والمراد منها وفق تصريحات صدرت عن وزارت دفاع الدول الثلاث، حيث استمرت الضربة لمدة 50 دقيقة واستخدم فيها أكثر من 100 صاروخ.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي “جيمس ماتيس” انتهاء الضربة معتبراً أن هدفها إرسال رسالة قوية لبشار الأسد، وقد لاقى الهجوم الثلاثي تنديد الأطراف الداعمة للنظام مثل إيران وروسيا و”حزب الله” اللبناني بينما أيدته تركيا وإسرائيل وأستراليا.

واعتبر سفير روسيا لدى الولايات المتحدة الأمريكية “أناتولي أنطونوف” أن الهجمات العسكرية التي قادتها أمريكا على سوريا إهانة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *