الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / تعرف على المعدات العسكرية التي استعملتها فرنسا في ضرب النظام السوري

تعرف على المعدات العسكرية التي استعملتها فرنسا في ضرب النظام السوري

تعرف على المعدات العسكرية التي استعملتها فرنسا في ضرب النظام السوريتعرف على المعدات العسكرية التي استعملتها فرنسا في ضرب النظام السوري

الاتحاد برس:

شاركت فرنسا في العملية العسكرية الثلاثية، فجر اليوم السبت، والتي استهدفت النظام السوري برفقة أمريكا وبريطانيا لتدمير مواقع تصنيع الأسلحة الكيمياوية، على خلفية الهجوم الذي استهدف مدينة دوما قبل أيام وتسبب في مقتل عشرات المدنيين، حيث استعملت القوات العسكرية الفرنسية أسلحة متطورة وصواريخ بحرية عابرة للمرة الأولى.

واستعملت فرنسا امكانيات عسكرية كبيرة، تمثلت في 9 طائرات مطاردة و 5 فرقاطات من الطراز الأول، كما أطلقت 12 صاروخاً من أصل حوالي 100 استهدف دمشق، كما كانت هناك 3 صواريخ بحرية من طراز “إم دي دي إن” التي يبلغ مداها ألف كلم، وتتسم بالدقة العالية، وهي المرة الأولى التي تستعمل فيها فرنسا هذا السلاح في ظروف واقعية.

وفي الجو، استخدمت القوات الفرنسية 6 طائرات من نوع “رافال”، و4 من نوع “ميراج 2000-5″، اضافة إلى طائرتي مراقبة جوية من نوع “أواكس”، حيث قامت طائرات “رافال” باطلاق 9 صواريخ “سكالب” يفوق مداها حوالي 250 كلم.

هذا و ركزت القوات الفرنسية على ضرب موقعين في محافظة حمص، الأول مخصص للتخزين والثاني لإنتاج الأسلحة الكيمياوية وفقاً لما قالت وزارة الدفاع الفرنسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *