الرئيسية / أخبار سوريا / بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيماوية تجتمع مع فيصل المقداد

بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيماوية تجتمع مع فيصل المقداد

بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيماوية تجتمع مع فيصل المقداد

الاتحاد برس: 

اجتمع فريق المحققين الدوليين التابعين لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية مع نائب وزير الخارجية في حكومة النظام السوري، فيصل المقداد، في دمشق.

إذ نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، عن مراسلها في دمشق قوله إن تحركات الفريق محاطة ببعض الكتمان وليس من الواضح أن الفريق سيتوجه اليوم إلى مدينة دوما في الغوطة الشرقية لمباشرة عمله، وجاء الاجتماع مع المقداد قبيل توجه الفريق لمعاينة موقع استهداف قوات النظام في مدينة دوما بأسلحة كيماوية.

وتعهدت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية في بيان لها، بأن يواصل فريقها مهمته في سورية “لإثبات الحقائق حول ادعاءات باستخدام أسلحة كيميائية في دوما”.

أوضح وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، في مقابلة تلفزيونية على “BBC” أن الضربات الجوية كانت لإيصال رسالة مفادها “لقد طفح الكيل” بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية.

وأضاف أن الضربة الجوية التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا “لن تغير كفة الصراع” في سوريا لتغيير النظام.

كما كان حلف شمال الأطلسي (الناتو) دعا النظام السوري إلى تأمين وصول المراقبين إلى موقع استخدام الكيماوي في دوما، فيما قالت روسيا إنها مستعدة لضمان أمن الخبراء في سورية.

وتعرضت مدينة دوما في الغوطة الشرقية، السبت 7 من نيسان الحالي، لهجوم بالأسلحة الكيماوية، نفذها النظام السوري وروسيا. وأدى إلى مقتل أكثر من 60 مدنيًا وإصابة ألف آخرين بالاختناق، لكن النظام نفى مرارًا ضلوعه في حوادث مشابهة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *