الرئيسية / أخبار سوريا / ابناء بشار الأسد قضوا عطلة في معسكر طلائع سوفييتي بشبه جزيرة القرم

ابناء بشار الأسد قضوا عطلة في معسكر طلائع سوفييتي بشبه جزيرة القرم

ابناء بشار الأسد قضوا عطلة في معسكر طلائع سوفييتي بشبه جزيرة القرمابناء بشار الأسد قضوا عطلة في معسكر طلائع سوفييتي بشبه جزيرة القرم

الاتحاد برس:

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن نائب في البرلمان الروسي قوله إن أبناء رأس النظام بسورية، بشار الأسد، زاروا معسكرا للعطلات في شبه جزيرة القرم العام الماضي.

إذ التقى الأسد مع مجموعة من النواب الروس بدمشق في أعقاب الضربات الجوية التي وجهها الغرب لأهداف تابعة للنظام بعد شنه هجوم بالغاز السام على مدينة دوما، أدت لمقتل وإصابة المئات بينهم أطفال.

فقد قال ديمتري سابلين عضو مجلس النواب الروسي للوكالة إن الأسد أبلغهم بأن أطفاله زاروا العام الماضي معسكر آرتك للعطلات في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا عام ،2014 مما دفع الولايات المتحدة ودولا أوروبية لفرض عقوبات على موسكو.

كما نقل سابلين عن الأسد قوله “أطفالي كانوا في آرتك العام الماضي. وبعد الجولة بدأوا في فهم روسيا بشكل أفضل”. ووفقا لتقارير نشرتها وسائل إعلام روسية قال سفير سورية لدى موسكو العام الماضي إن أبناء الأسد بدأوا في تعلم اللغة الروسية.

“أرتيك”، معسكر دولي للأطفال تأسس عام 1925 ويقع في قرية غروزوف على الساحل الجنوبي لشبه جزيرة القرم. ونال المعسكر المذكور شهرة واسعة في العهد السوفيتي، وكان يعتبر درة التاج في منظومة طلائع الأطفال السوفيتية، التي كانت ترعى نشاط الأطفال وتنظم لهم المعسكرات التعليمية والصيفية والتربوية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *