الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / محامي يُحرق نفسه لسبب غريب.. و”السكري” سبب معقول لتعدد الزوجات في المغرب

محامي يُحرق نفسه لسبب غريب.. و”السكري” سبب معقول لتعدد الزوجات في المغرب

محامي يُحرق نفسه لسبب غريب و"السكري" سبب معقول لتعدد الزوجات في المغربمحامي يُحرق نفسه لسبب غريب.. و”السكري” سبب معقول لتعدد الزوجات في المغرب

الاتحاد برس:

حرق المحامي الأمريكي ديفيد باكل، نفسه حتى الموت بهدف لفت الانتباه لمشاكل تلوث البيئة والوسط المحيط بالإنسان، بحسب ما ذكرته وسائل اعلام أمريكية.

وذكر ذات المصدر، أن باكل البالغ من العمر 60 عاما حرق نفسه داخل متنزه في منطقة بروكلين بولاية نيويورك بالوقود، ولم يتمكن المتنزهون من إنقاذ حياته بسبب المادة شديدة الاشتعال التي سكبها على نفسه قبل إضرام النار.

وترك الرجل الستيني أوراقا كتب عليها الدوافع وراء قراره إحراق نفسه، كان قد ألقاها على المارة قبل ثوان من إشعال النار، واتضح فيما بعد أنه تمكن قبل وفاته من إرسال رسائل إلى العديد من المنظمات عبر بريده الإلكتروني.

وكتب المحامي الأمريكي الراحل في رسائله التي حررها وأرسلها إلى منظمات الحفاظ على البيئة قبل وفاته: “سأسكب الوقود على نفسي وسأحترق حتى الموت لكي يفهم الناس ماذا يحصل لهم عندما لا يهتمون بالبيئة.

وفي خبر رياضي، رصدت عدسات المصورين لحظات انهيار عداء، أثناء ماراثون كان يتصدره حتى اللحظات الأخيرة.

وأظهر الفيديو العداء الإسكتلندي كالوم هوكينز (25 عاما) حين كان متقدما عن بقية المنافسين في ماراثون ألعاب دورة الكومنولث المقامة بمدينة غولد كوست الأسترالية، لكن في الكيلومتر الأخير من المنافسة، بدأ هوكينز يفقد توازنه إلى أن سقط أرضا، وحاول النهوض مرة أخرى والإمساك بالفاصل الحديدي لمسار الماراثون، إلا أنه فشل ووقع مجددا.

واستغل منافسه الأسترالي مايكل شيلي الفرصة، واستطاع اجتيازه والحصول على الميدالية الذهبية، رغم أنه كان متأخرا عن هوكينز بنحو دقيقة.

وفي المغرب، أثار حكم صادر عن محكمة في مدينة الناظور، شرقي المغرب، بالسماح لزوج بالتعدد، استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وفقا لما ذكرت صحيفة “أخبار اليوم” المغربية على موقعها الإلكتروني.

ويبدو أن سبب استياء البعض يعود إلى “قلة وفاء” الزوج الذي قرر أن يتزوج امرأة أخرى لأن زوجته الأولى مصابة “بداء” السكري.

وبحسب الصحيفة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وثيقة الحكم الذي صدر في عام 2012، عنوانه “إصابة الزوجة بمرض السكري يعتبر مبررا موضوعيا استثنائيا يعطي للزوج الحق في التعدد”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *