الرئيسية / أخبار سوريا / وجهاء الضمير يوقعون اتفاقية مع الروس وفصائل القلمون تشن هجوماً بريف دمشق

وجهاء الضمير يوقعون اتفاقية مع الروس وفصائل القلمون تشن هجوماً بريف دمشق

وجهاء الضمير يوقعون اتفاقية مع الروس وفصائل القلمون تشن هجوماً بريف دمشقوجهاء الضمير يوقعون اتفاقية مع الروس وفصائل القلمون تشن هجوماً بريف دمشق

الاتحاد برس:

وقعت لجنة التفاوض في مدينة الضمير ممثلة بوفد الوجهاء والفصائل العسكرية أمس الأحد،اتفاقية (تحديد مصير) في المدينة تنص على تحييد الاخيرة عن اية عمليات عسكرية مقبلة.

وقالت مصادر ميدانية،إنه تم الاتفاق بين فصائل مدينة الضمير بالقلمون الشرقي وبين الجانب الروسي على خروجهم من مدينتهم عقب اجتماع اللجنة المدنية مع الجانب الروسي في مطار الضمير، لتجنيب المدينة ويلات الحرب والحفاظ على أرواح أكثر من 100 ألف مدني مابين سكان ووافدين وفدوا إليها من الغوطةالشرقية.

من جانب آخر شنت فصائل المعارضة ممثلة بجيش تحرير الشام وتجمع الشهيد احمد العبدو هجوما واسع النطاق على مواقع قوات النظام وسيطرت على عدة نقاط استراتيجية بالقرب من منطقة المحسا وذلك بعد هجوم مباغت لتلك الفصائل حيث تم الاستحواذ خلال الهجوم على دبابة وعربة BMB و قتل مجموعة عناصر من قوات النظام خلال الهجوم.

بدوره الناطق الإعلامي باسم جيش تحرير الشام “نورس رنكوس”، قال إن الهجوم هو المرحلة الثالثة ضمن معركة “سعاد الكياري” التي أطلقها الفصيل الشهر الماضي.

وأضاف أن الهجوم أسفر عن السيطرة على نقاط استراتيجية في منطقة المحسا، وقتل نحو 20 عنصرًا من قوات النظام في حين كانت خسائر الفصائل مقتل عنصر من قوات العبدو فقط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *