الرئيسية / أخبار سوريا / قصف صاروخي مجهول المصدر على الشعيرات والنظام يدّعي التصدي

قصف صاروخي مجهول المصدر على الشعيرات والنظام يدّعي التصدي

قصف صاروخي مجهول المصدر على الشعيرات والنظام يدّعي التصديقصف صاروخي مجهول المصدر على الشعيرات والنظام يدّعي التصدي

الاتحاد برس:

ادّعت وكالة أنباء النظام السوري “سانا”، الثلاثاء، أن الدفاعات الجوية للنظام السوري تصدت لصواريخ اخترقت أجواء محافظة حمص واستهدفت مطار الشعيرات في الريف الشرقي للمحافظة في وقت متأخر من الليلة الماضية، فيما لم تذكر الجهة التي شنت الهجوم.

وحسب تقارير إعلامية، فان الدفاعات الجوية للنظام السوري أسقطت ما يقارب الـ 10 صواريخ قبل وصولها لمطار الشعيرات بريف حمص الشرقي.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، قتل 4 مدنيون وأصيب 8 آخرون بينهم طفلتان بجروح نتيجة قصف نفذته مجموعات مسلحة على قريتي الأشرفية وأكراد الداسنية وبلدة غور العاصي بريف حمص الشمالي.

وأشارت مصادر موالية إلى أن عدة قذائف صاروخية أطلقتها فصائل المعارضة سقطت بعد ظهر الاثنين على منازل سكنية في بلدة غور العاصي بريف حمص الشمالي ما أسفر عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 3 آخرين بينهم طفلة لم تتجاوز عامها الأول إضافة إلى وقوع أضرار مادية بمنازل الأهالي وممتلكاتهم.

وأفادت مصادر معارضة أن قصف الفصائل للقرى والبلدات التي تسيطر عليها قوات النظام جاء رداً على القصف الذي تعرضت له قرى بلدات ريف حمص الشمالي التي تقع تحت سيطرتها، حيث قتل ثمانية مدنيين في قرية الزعفرانة وسقط عدد من الجرحى بمدينتي الرستن وتلبيسة، حيث تعرضت هذه المناطق لقصف بالطيران الحربي وصواريخ غراد والرشاشات الثقيلة في أوقات متفرقة من يوم أمس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *