الرئيسية / أخبار سوريا / البنتاغون: ضرباتنا الأخيرة لن توقف النظام عن استخدام الكيماوي

البنتاغون: ضرباتنا الأخيرة لن توقف النظام عن استخدام الكيماوي

البنتاغون: ضرباتنا الأخيرة لن توقف النظام عن استخدام الكيماويالبنتاغون: ضرباتنا الأخيرة لن توقف النظام عن استخدام الكيماوي

الاتحاد برس:

في تصريحات مفاجئة كشفت قدرة الضربات الأمريكية ونتائجها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الأحد 22 نيسان/أبريل، أن الضربات التي وجهتها واشنطن بدعم من لندن وباريس لن توقف النظام عن استخدام الأسلحة الكيماوية.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية قولهم، إن النظام السوري ما زال يحتفظ بمخزون من السلاح الكيماوي والضربات التي استهدفت مواقعه لم تردعه وسيستخدم تلك الأسلحة مستقبلاً.

وأضافت: ” الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة وحلفاؤها للنظام السوري مؤخرا قللت قدرة النظام على إنتاج الأسلحة الكيميائية لكنها لن توقفه عن استخدامها أو مواصلة تطويرها”، مشيرة إلى أن الضربات استهدفت مواقع كان يتم فيها تطوير غاز الأعصاب “السارين” إلا أنها لم تفلح في إيقاف إنتاج أو تطوير هذا النوع من السلاح.

وكانت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية قد ذكرت أمس، أن خبراءها أخذوا عيّنات، من موقع الهجوم الكيميائي المفترض في مدينة دوما السورية، فيما أعلنت منظمة “الخوذ البيضاء” على لسان مديرها انها أبلغت المنظمة الدولية بمكان دفن جثث ضحايا الكيماوي.

وجمدت منظمة حظر الأسلحة قبل يومين، عمل محققيها، غداة تعرض فريق استطلاع تابع للأمم المتحدة لإطلاق نار، وقد تعرض موقع الهجوم الكيماوي لانفجار سيارتين مفخختين قبل أيام، أثناء وجود اللجنة في دمشق ما دفع جهات غربية إلى اتهام النظام السوري بمحاولة “طمس معالم الجريمة الكيماوية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *