الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / لافروف: حديث واشنطن عن الانسحاب من سوريا بات مجرد هراء

لافروف: حديث واشنطن عن الانسحاب من سوريا بات مجرد هراء

لافروف: حديث واشنطن عن الانسحاب من سوريا بات مجرد هراء

الاتحاد برس:

اعتبر وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، أن حديث الإدارة الامريكية عن الانسحاب من سوريا بات مجرد هراء، وأن الولايات المتحدة الأمريكية لن تنسحب من سورياً بعدما تمركزت جيداً شرق الفرات.

وقال لافروف الذي يزور الصين هذا الأسبوع في كلمة له من شنغهاي: “الولايات المتحدة الأمريكية تستقر بنشاط على الضفة الشرقية لنهر الفرات ولن تغادر من هناك في الوقت القريب، أي أنها باقية في سوريا عكس تصريحاتها الأخيرة حول هذا الموضوع، كما أن هناك دول تدعم الموقف الأمريكي بالبقاء ومنها فرنسا”، آملاً أن تضفي المحادثات الأخيرة مع فرنسا شيئا من الوضوح في التعامل مع المسألة السورية.

وأضاف: “آمل جدا، بعد الاتصالات مع الزملاء الفرنسيين، أن نضفي شيئا من الوضوح على كيفية تعاوننا مستقبلا حول التسوية السورية، مع الالتزام بالقواعد والقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة”.

وفي وقت سابق نقل المركز الصحفي لوزارة الخارجية الأمريكية عن مسؤول رفيع رفض ذكر اسمه بعد انتهاء اليوم الأول للقاء وزراء خارجية مجموعة السبع الكبار (G7) قوله، “عندما ندرس أعمالنا المستقبلية، لا نريد أن تذهب أموالنا إلى المناطق التي تسيطر عليها حكومة بشار الأسد”

ويستخدم الاتحاد الأوروبي وأمريكا وتركيا ودول عربية ملف إعادة الإعمار للضغط على روسيا والنظام السوري من أجل الانخراط في المحادثات السورية التي ترعاها الأمم المتحدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *