الرئيسية / اقتصاد / تراجع أسعار النفط الى دون 75 دولارا للبرميل برغم احتمالات فرض عقوبات على إيران

تراجع أسعار النفط الى دون 75 دولارا للبرميل برغم احتمالات فرض عقوبات على إيران

تراجع أسعار النفط الى دون 75 دولارا للبرميل برغم احتمالات فرض عقوبات على إيرانتراجع أسعار النفط الى دون 75 دولارا للبرميل برغم احتمالات فرض عقوبات على إيران

الاتحاد برس:

تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، الى دون 75 دولارا للبرميل، على الرغم من تجدد احتمالات فرض عقوبات على إيران، بحسب ما أشارت اليه وكالة رويترز.

وتراجعت عقود خام “برنت” بنسبة 0.4% إلى 74.47 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:44 بتوقيت غرينتش، بعد أن ارتفعت عقود المزيج أمس الخميس بنسبة 1%.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.3% إلى 68 دولارا للبرميل، بعد أن ارتفعت عقود الخام بنسبة 0.2% في الجلسة السابقة.

وعلى الرغم من هذا التراجع في الأسعار، الا أن خام “برنت” احتفظ بجزء كبير من المكاسب، التي حققها في الجلسة السابقة في ظل مخاوف من احتمال تجديد العقوبات على إيران ما سيؤثر على الإمدادات.

وعلى أساس أسبوعي، يتجه مزيج “برنت” إلى تحقيق المكاسب للأسبوع الثالث بارتفاع 0.5%، بينما يتجه خام غرب تكساس الوسيط للانخفاض بنسبة 0.4%.

ويتعين على الولايات المتحدة قبل 12 مايو اتخاذ قرارها عمّا إذا كانت ستنسحب من الاتفاق النووي الإيراني، وتجدد عقوباتها على إيران، العضو في منظمة “أوبك”، وهو ما سيزيد من تقليص إمدادات الخام إلى الأسواق العالمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *