الرئيسية / أخبار سوريا / بالصور: المدفعية الفرنسية تشارك في الحرب الميدانية على داعش

بالصور: المدفعية الفرنسية تشارك في الحرب الميدانية على داعش

بالصور: المدفعية الفرنسية تشارك في الحرب الميدانية على داعشبالصور: المدفعية الفرنسية تشارك في الحرب الميدانية على داعش

الاتحاد برس:

لأول مرة منذ بدء عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في سورية والعراق، دخل سلاح المدفعية الفرنسي بالعمليات الميدانية ضد التنظيم، وذلك بعد استئناف قوات سورية الديمقراطية المعارك عليه أمس الثلاثاء 1 أيار (مايو)، وفقاً لصورٍ نشرها الجيش الفرنسي.

وقد أرسل الجيش الفرنسي مؤخراً قواته إلى شمال وشرق سورية بعد زيارة رسمية لممثلين عن الإدارة الذاتية إلى العاصمة الفرنسية باريس التقوا خلالها الرئيس إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه، بتاريخ التاسع والعشرين من شهر آذار (مارس) الماضي، وذلك بعد التصريحات المتكررة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعزمه سحب قوات بلاده من سورية.

واستخدمت القوات الفرنسية في القصف المدفعي أحد أشهر أسلحتها “مدفعية هاوتزر” بعيدة المدى والمسماة “المدفع القيصر” وتستطيع الوحدة المكونة من ثمانية مدافع إطلاق 1500 قنبلة عنقودية على أهداف يصل مداها إلى 40 كيلومتراً في أقل من دقيقة! وقالت وزارة الدفاع الفرنسية إن “قوات عملية تشامل (Chammal) تشارك في استعادة جيوب يسيطر عليها تنظيم داعش بوادي الفرات”.

من جانبه المتحدث باسم التحالف الدولي ريان ديلون قال إن “مدافع هاوتزر ذاتية الدفع عيار 155 تقصف لدعم عملية العزم الصلب في وادي الفرات الأوسط لطرد داعش”. وسبق أن استخدمت قوات التحالف أسلحة غربية في الحرب على تنظيم داعش بسورية والعراق، أهمها منظومة صواريخ “هيمارس” التي يصل مداها إلى 50 كيلومتراً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *