الرئيسية / أخبار سوريا / مهجرو ريف دمشق في العراء ومهجرو ريف حمص في الطريق إلى الشمال السوري

مهجرو ريف دمشق في العراء ومهجرو ريف حمص في الطريق إلى الشمال السوري

مهجرو ريف دمشق في العراء ومهجرو ريف حمص في الطريق إلى الشمال السوريمهجرو ريف دمشق في العراء ومهجرو ريف حمص في الطريق إلى الشمال السوري

الاتحاد برس:

أفادت مصادر محلية اليوم الاثنين 7 أيار (مايو) ببقاء مئات المدنيين المهجرين من ريف دمشق في العراء في منطقة اعزاز بريف حلب الشمالي، وذلك بعد رفضهم التوجه إلى مخيمات الإيواء التي أقيمت لاستقبالهم، في حين لا يستطيع كثير منهم تحمل تكاليف السفر إلى محافظة إدلب.

وحسب ما ورد فإن عدد المدنيين القابعين في العراء يبلغ نحو خمسمائة شخص بينهم أكثر من ثلاثمائة امرأة وطفل، وقد وردت مساء أمس معلومات تفيد أيضاً باستمرار وجود عشرات المهجرين قرب مخيم منطقة جنديرس بعدما قيل لهم إن المخيم ممتلئ بالدفعات السابقة من المهجرين.

تتزامن هذه التطورات مع خروج خامس دفعة من مقاتلي المعارضة المنسحبين والمدنيين المهجرين من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم في جنوب دمشق، والتي احتجزتها قوات النظام قرب بلدة معبر المضيق في ريف حماة الشمالي لعدة ساعات، وبدء خروج أول قافلة من مهجري ريف حمص الشمالي التي انطلقت بعد ظهر اليوم من مدينة الرستن.

وتداول ناشطون عدداً من التسجيلات والصور التي تظهر انتظار مئات المدنيين في مدينة الرستن تحت السماء الماطرة لمدة ساعتين قبل أن تصل الحافلات المخصصة لنقلهم إلى الشمال السوري، وذلك تطبيقاً للمبادرة الروسية والتي تأجل تنفيذها من يوم السبت الماضي.

https://www.facebook.com/AletihadPressOfficial/videos/1029311810554895

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *