الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / الصحة العالمية تتأهب لانتشار “إيبولا” في إفريقيا…وغاز قاتل يجتاح “هاواي”

الصحة العالمية تتأهب لانتشار “إيبولا” في إفريقيا…وغاز قاتل يجتاح “هاواي”

الصحة العالمية تتأهب لانتشار "إيبولا" في إفريقيا...وغاز قاتل يجتاح "هاواي"الصحة العالمية تتأهب لانتشار “إيبولا” في إفريقيا…وغاز قاتل يجتاح “هاواي”

الاتحاد برس:

حذرت هيئة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، في بيان رسمي لها، من الانتشار الخطير لفيروس “إيبولا” القاتل في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وتنقله بشكل سريع وخطير إلى مختلف الدول الإفريقية، رغم أنه تم احتوائه في السنوات السابقة.

وقالت مسؤولي الصحة العالمية، أن 9 دول مجاورة لـ الكونغو الديمقراطية، ستكون تحت تهديد انتشار الفيروس، وتفشيه في العواصم والمدن الرئيسية، وهذا ما يزيد من نسبة الوفيات وعودة إيبولا مرة أخرى إلى أوروبيا، حسب ما أكده بيان الهيئة.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا بجزيرة “هاواي”، حذرت السلطات المحلية السكان من خطر انتشار الغاز السام القاتل في أرجاء المنطقة، والمنبعث من الشقوق التي تنتج عنها الحمم البركانية، خاصة إذا كانت هناك رياح قوية تقوم بتغيير اتجاه الغاز نحو السكان النازحين.

وطالبت السلطات الأمنية، وبالتنسيق مع المستشفيات والأطباء في المدينة، من السكان اتخاذ التدابير اللازمة، وذلك لمواجهة غاز ثاني أكسيد الكبريت، والذي يعتبر قاتلا إذا ما تم استنشاقه بكميات كبيرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *