الرئيسية / الخليج العربي / مبادرة جديدة تطلقها “جماعة الحوثي” لوقف اطلاق صواريخها على الأراضي السعودية

مبادرة جديدة تطلقها “جماعة الحوثي” لوقف اطلاق صواريخها على الأراضي السعودية

مبادرة جديدة تطلقها "جماعة الحوثي" لوقف اطلاق صواريخها على الأراضي السعوديةمبادرة جديدة تطلقها “جماعة الحوثي” لوقف اطلاق صواريخها على الأراضي السعودية

الاتحاد برس:

أعلن القيادي البارز ورئيس ما يسمى “اللجنة الثورية العليا” في جماعة الحوثي محمد علي الحوثي، اليوم الجمعة، عن مبادرة جديدة يتم بموجبها إيقاف إطلاق الصواريخ الباليستية على المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في تدوينة كتبها محمد علي الحوثي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث أعلن عن مبادرة موجهة خصيصا للأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوث الدولي، سيتم في حال تبنيها توقيف الهجمات الصاروخية التي تطلقها الجماعة تجاه الأراضي السعودية.

وكتب علي الحوثي: “أعلن مبادرة وأقدمها بين يدي الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوث الدولي ونقول لهم نحن جاهزون لإيقاف الصواريخ اليمنية بشرط أن يوقف العدوان طيرانه ومستعدون، ومستعدون بتقديم الضمانات على الالتزام بذلك مثلا بمثل”.

وكان القيادي الحوثي قدم في 22 فبراير/ شباط الماضي مبادرة سلام للأمين العام للأمم المتحدة تضمنت: تشكيل لجنة للمصالحة، والاحتكام للانتخابات لاختيار رئيس وبرلمان يمثل كل الشعب اليمني وقواه السياسية، ومنع أي اعتداء من دول أجنبية على اليمن، ووضع ضمانات دولية بإعادة الإعمار وجبر الضرر، وإعلان عفو عام وإطلاق كل المعتقلين لكل طرف، ووضع أي ملف مختلف عليه للاستفتاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *