الرئيسية / أخبار سوريا / مقاتلون مجهولون يشنون هجوماً ضد قسد في دير الزور.. من هم ومن يدعمهم؟

مقاتلون مجهولون يشنون هجوماً ضد قسد في دير الزور.. من هم ومن يدعمهم؟

مقاتلون مجهولون يشنون هجوماً ضد قسد في دير الزور.. من هم ومن يدعمهم؟

الاتحاد برس:

صرح التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، اليوم الجمعة 11 مايو/أيار، أن قوات سورية الديمقراطية المدعومة أمريكياً، تصدت لهجومٍ مسلح شنته “قوات مجهولة” في منطقة دير الزور، يوم أمس الخميس 10 أيار/ مايو.

وجاءت التصريحات هذه في بيانٍ رسمي صدر عن قوات التحالف الدولي، إذ قالت: “هاجمت القوات المعادية المدعومة بالمدفعية، مواقع لقوات سورية الديمقراطية (قسد)، مما اضطرها للرد الدفاعي، وتمكنت من تدمير مدفعية واحدة للمهاجمين”.

وأوضح البيان، أنه”لا توجد أية معطيات حول خسائر كلا الجانبين”، لكن البيان لفت إلى أنه :”جرت مناقشة هذه الحادثة مع الزملاء الروس عبر قناة الاتصال الخاصة لتجنب الصدامات على الأرض وفي الجو”.

ميليشيات إيرانية نشطة في المنطقة

في السياق ذاته، ذكرت مصادر عسكرية من قوات سورية الديمقراطية، أن القوات المهاجمة كانت من ميليشيات إيرانية وشيعية تقاتل إلى جانب النظام السوري في ريف محافظة دير الزور التي باتت تحت سيطرة النظام وقسد وداعش.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن مقاتلي قسد ألحقوا خسائر بالقوات المهاجمة، دون التطرق إلى حجمها ونوعيتها، إضافة إلى عدم ذكر أية تفاصيل ما أن كان لديها خسائر أيضاً أو لا.

عمليات مستمرة لقسد

من جهةٍ أخرى، أعلنت قوات سورية الديمقراطية عن استئناف المعركة للسيطرة على آخر جيوب تقع تحت سيطرة تنظيم “داعش” في المنطقة الشرقية، وذلك بعد إيقاف العمليات العسكرية ضد “داعش” إثر هجوم الجيش التركي على منطقة عفرين واحتلالها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *