الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / دعاوى ضد حراس اردوغان في المحاكم الامريكية وتعويضات تتجاوز مائة مليون دولار

دعاوى ضد حراس اردوغان في المحاكم الامريكية وتعويضات تتجاوز مائة مليون دولار

دعاوى ضد حراس اردوغان في المحاكم الامريكية وتعويضات تتجاوز مائة مليون دولاردعاوى ضد حراس اردوغان في المحاكم الامريكية وتعويضات تتجاوز مائة مليون دولار

الاتحاد برس:

رفع 20 شخصا أكثرهم موالون للأكراد، دعاوى قضائية ضد الحكومة التركية في أميركا، وطالبوا بتعويضات بأكثر من 100 مليون دولار من تركيا، بعد نحو عام من تعرضهم للضرب خارج مقر إقامة السفير التركي في العاصمة واشنطن. وفق ما نشرته، الخميس، صحيفة “واشنطن بوست”.

وطالب هؤلاء الأشخاص بتعويضات عن الإصابات التي لحقت بهم خلال احتجاجهم العام الماضي خارج مقر إقامة السفير التركي في العاصمة واشنطن من طرف الحرس الشخصي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي كان في زيارة للمكان.

وكانت النتيجة تعرض البعض لحالات إغماء، وآخرون لارتجاج بالمخ، عقب هجوم تخلله الركل والضرب العنيف، في وقت كان الرئيس التركي يجلس في سيارة يراقب ما يجري من بعيد.

ويرفض القضاء الأميركي عادة النظر بالدعاوى الشخصية ضد حكومات أخرى إلا باستثناءات معينة، والمدعون العامون في الولايات المتحدة كانوا قد أسقطوا اتهامات عن 11 من حراس أردوغان سابقا، دون تحديد السبب.

وواجه مواطنان تركيان فقط، شاركا في الاعتداء على المتظاهرين، محاكمات داخل الولايات المتحدة على خلفية الهجوم، وحكم عليهما بأكثر من 300 يوم سجن بكل الأحوال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *