الرئيسية / الشرق الأوسط / قوة إماراتية تابعة للتحالف تشن عملية “الرعد الأحمر” ضد الحوثيين في اليمن

قوة إماراتية تابعة للتحالف تشن عملية “الرعد الأحمر” ضد الحوثيين في اليمن

قوة إماراتية تابعة للتحالف تشن عملية "الرعد الأحمر" ضد الحوثيين في اليمنقوة إماراتية تابعة للتحالف تشن عملية “الرعد الأحمر” ضد الحوثيين في اليمن

الاتحاد برس:

نفذت قوة إماراتية تابعة للتحالف العربي، فجر أمس الأحد، عملية “الرعد الأحمر” استهدفت أحد مراكز القيادة والسيطرة التابعة للحوثيين في مديرية الفازة التابعة لمحافظة الحديدة.

وتعتبر عملية “الرعد الأحمر” عملية إغارة برمائية نوعية وخاطفة على أحد مراكز القيادة والسيطرة التابعة لعناصر ميليشيات الحوثي الإيرانية في “مديرية الفازة” التابعة لمحافظة الحديدة، حيث تم خلالها تدمير مركز القيادة والاستيلاء على عدد كبير من المعدات والوثائق التابعة للميليشيات الحوثية، بالإضافة إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى الحوثيين أثناء الاشتباك المباشر.

وتأتي هذه العملية في إطار العمليات العسكرية الوقائية التي تنفذها القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي التي تشن هجوما واسعا على الحوثيين في مديريتي الجراحي وزبيد بالساحل الغربي، وللقضاء على تجمعات ميليشيات الحوثي الإيرانية في مختلف الأراضي اليمنية، ومنع ميليشيات الحوثي من زراعة الألغام البحرية التي تهدد حياة الصيادين وكذلك تهدد خط الملاحة الدولية جراء سحب الرياح والأمواج تلك الألغام لعمق البحر الأحمر.

وكان قائد قوات التحالف العربي على الساحل الغربي في اليمن العميد عبد السلام الشحي قد أعلن مساء أمس، أن التحالف العربي بدأ عمليات عسكرية موسعة وخاطفة على مواقع للحوثيين في مدينة الحديدة.

وذكر أن “قوات التحالف تواصل تقدمها شمالا بالتزامن مع استمرار العمليات العسكرية غربي محافظة تعز وتوسعها في أكثر من اتجاه إلى جانب تنفيذ عمليات نوعية ومفاجئة لا يتوقعها الحوثيون”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *