الرئيسية / أخبار سوريا / منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تكشف عن أدلة لـ “استخدام الكلور” في سراقب

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تكشف عن أدلة لـ “استخدام الكلور” في سراقب

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تكشف عن أدلة لـ "استخدام الكلور" في سراقبمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية تكشف عن أدلة لـ “استخدام الكلور” في سراقب

الاتحاد برس:

كشفت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن بعثة التحقيق التابعة للمنظمة توصلت إلى أن الكلور انبعث من الأسطوانات عند “الاصطدام” في حي التليل في سراقب بتاريخ 4 شباط المنصرم.

جاء ذلك في بيانٍ رسمي للمنظمة، إذ قالت إنّ: الاستنتاجات التي توصل إليها فريق التحقيق مبنية على العثور على اسطوانتين تم التوصل إلى أنهما كانتا تحتويان على الكلور، وأن عينات تم أخذها من المنطقة دلت على تواجد غير طبيعي للكلور في البيئة المحلية.

لكن المنظمة لم تحمل أي طرف في الحرب السورية، مسؤولية استخدام الكلور، فيما أكدت أنها أجرت مقابلات مع شهود وتوصلت إلى أن أعراضاً متسقة مع التعرض للكلور ظهرت على عدد من المرضى في المنشآت الطبية بعد وقت قصير من الحادثة”.

وقال مدير المنظمة أحمد أوزومجو “أدين بشدة استخدام المواد السامة كأسلحة من قبل أي جهة مهما كان السبب وفي أي ظروف كانت”، بينما ينتظر حالياً فريق تحقيق تابع للمنظمة نتائج مهمة صعبة قام بها في بلدة دوما قرب دمشق بعدما قال مسعفون وعناصر إنقاذ أن 40 شخصاً قضوا في هجوم بـ غازات الكلور والسارين وقع في الـ 7 من نيسان/ أبريل الماضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *