الرئيسية / الشرق الأوسط / أمريكا ودول عربية على رأسها السعودية والإمارات تفرض عقوبات على حسن نصر الله

أمريكا ودول عربية على رأسها السعودية والإمارات تفرض عقوبات على حسن نصر الله

أمريكا ودول عربية على رأسها السعودية والإمارات تفرض عقوبات على حسن نصر الله

الاتحاد برس:

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على الأمين العام لميليشيا حزب الله “حسن نصرالله” وعدد من القادة البارزين بالحزب، حيث تشمل العقوبات أيضا نائب نصر الله نعيم قاسم، ورئيس المجلس السياسي إبراهيم أمين السيد، ورئيس الهيئة الشرعية محمد يزبك ومعاون نصرالله للشؤون السياسية حسين الخليل.

كذلك صرح مسؤول كبير في البيت الأبيض، قائلاً إنّ: العقوبات هي جزء من حملة تستهدف حزب الله بهدف الحد من نفوذ إيران التي تمنح نحو 700 مليون سنويا للحزب لتنفيذ عملياته ونشاطاته في العالم.

يذكر أن مسؤولون في البيت الأبيض قالوا مسبقاً، إنّ: إدارة ترامب تعمل على تغيير سياسة الولايات المتحدة تجاه حزب الله، والتخلي عن “الموقف المتساهل” الذي كان الرئيس السابق، باراك أوباما، يتبناه في تعامله مع الحزب، منذ توقيع الاتفاق النووي مع إيران عام 2015 الذي أعلن ترامب انسحاب الولايات المتحدة منه أخيراً.

مبادرات عربية لتضييق الخناق على حزب لله

من جهةٍ أخرى، أدرجت السعودية وحلفاؤها في مركز استهداف تمويل الإرهاب، عشرة من قادة ميليشيا “حزب الله” اللبناني على قائمة الإرهاب، منهم خمسة أعضاء في (مجلس شورى) الحزب وعلى رأسهم أمينه العام حسن نصرالله، إضافة إلى نعيم قاسم، محمد يزبك، حسين خليل، وإبراهيم أمين السيد.

كذلك أصدرت كلاً من الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة الكويت بيانات مماثلة، إذ تعد هذه المرة الثانية التي يصدر فيها (مركز استهداف تمويل الإرهاب) قائمة عقوبات على الأنشطة الإرهابية منذ تأسيسه في 21 أيار (مايو) 2017.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *