الرئيسية / الشرق الأوسط / السيسي: افتتاح معبر رفح لـ “تخفيف الأعباء عن أهالي غزة”

السيسي: افتتاح معبر رفح لـ “تخفيف الأعباء عن أهالي غزة”

السيسي: افتتاح معبر رفح لـ “تخفيف الأعباء عن أهالي غزة”

الاتحاد برس:

أعلنت السلطات المصرية، فتح معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة، وأوضحت أن المعبر سيبقى مفتوحاً طيلة شهر رمضان، وذلك بعد أن سقط نحو 62 قتيلا و3 آلاف جريح على الحدود مع إسرائيل هذا الأسبوع، إذ تعتبر هذه المرة الأولى منذ سنوات التي تفتح فيها مصر المعبر لمدة شهر كامل.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنّ: “هذا القرار اتخذ لتخفيف الأعباء عن أهالي غزة”، وذلك بعد أن دعا الأربعاء الماضي إسرائيل والفلسطينيين إلى الامتناع عن اتخاذ خطوات إضافية قد تؤدي إلى سقوط مزيد من القتلى الفلسطينيين.

وتابع “نحن على اتصال مع الجانب الإسرائيلي والجانب الفلسطيني لكي يتوقف نزيف الدم”، وأشار السيسي “أتمنى أن تصل الرسالة لإخواننا الفلسطينيين، ألا وهي أنه يجب ألا يؤدي التعبير والاحتجاج على هذا القرار إلى إجراءات تؤدي إلى سقوط المزيد من الضحايا”.

وشدد قائلاً: “على الجانب الآخر أرجو أن يتفهم الإسرائيليون أن ردود أفعال الفلسطينيين تجاه هذا الموضوع، مشروعة وأن يتم التعامل معها في إطار من الحرص الشديد على أرواح الفلسطينيين

وتأتي خطوة افتتاح المعبر بعد اجتماع وزراء الخارجية العرب الذين طالبوا بـ”فتح تحقيق دولي في أحداث غزة” وأكدوا أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس “سابقة خطيرة تخرق الإجماع الدولي حول القدس المحتلة ووضعها القانوني والتاريخي القائم وتشكل انتهاكا فاضحا للقانون الدولي”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *