الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق: الدفاع المدني ينتشل نحو 640 جثة لـ”دواعش” وعائلاتهم في مدينة الموصل

العراق: الدفاع المدني ينتشل نحو 640 جثة لـ”دواعش” وعائلاتهم في مدينة الموصل

العراق: الدفاع المدني ينتشل نحو 640 جثة لـ"دواعش" وعائلاتهم في مدينة الموصلالعراق: الدفاع المدني ينتشل نحو 640 جثة لـ”دواعش” وعائلاتهم في مدينة الموصل

الاتحاد برس:

انتشلت فرق الدفاع المدني، خلال اليومين الماضيين، 640 جثة من تحت الأنقاض بينهم نساء وأطفال، خلفتها المعارك بين عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي والقوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي في مدينة الموصل.

وقال النقيب في مديرية الدفاع المدني بنينوى، فهد العابد، في تصريح صحفي، أمس الخميس، إن فرق الدفاع المدني بدأت بحملة واسعة لانتشال جثث مسلحي تنظيم داعش بالجانب الغربي لمدينة الموصل وانتشلت خلال 48 ساعة الماضية 640 جثة بينهم نساء وأطفال يعتقد أنها تعود لأفراد عائلات مسلحي داعش، من تحت الأنقاض التي خلفتها المعارك في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

ولم يشر المصدر الى الأدلة التي استند عليها لمعرفة هوية الجثث وانتسابها الى عائلات مسلحي داعش، كما لم يشر أيضا الى الأسباب التي جعلته متيقنا من أن حصيلة الجثث لا تضم مدنيين.

وكانت تقارير إعلامية قد اتهمت طيران التحالف الدولي بدفن آلاف المدنيين تحت أنقاض مباني الموصل نتيجة القصف الشديد والمكثف لاستهداف مسلحي داعش الذين كانوا ينتشرون خاصة في الأزقة الضيقة بالمدينة القديمة.

وكانت مديرية الدفاع المدني في محافظة نينوى قد أعلنت الاثنين الماضي أنها بدأت أعمال انتشال جثث مسلحي داعش من تحت ركام المباني في الجانب الغربي من المدينة، بعد مرور نحو 10 أشهر بهزيمة التنظيم أمام القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *