الرئيسية / أخبار سوريا / عفرين.. التغيير الديموغرافي مستمر وحتى القبور لم تسلم من الانتهاكات!

عفرين.. التغيير الديموغرافي مستمر وحتى القبور لم تسلم من الانتهاكات!

عفرين.. التغيير الديموغرافي مستمر وحتى القبور لم تسلم من الانتهاكات!

الاتحاد برس:

لا زالت الانتهاكات مستمرة في منطقة عفرين التي كانت خاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب والتي باتت الآن تحت سيطرة فصائل سورية معارضة تابعة لتركيا وللجيش التركي.

وذكر مركز عفرين الإعلامي، أن الحكومة التركية تتخذ إجراءات جديدة بإجبار أهالي عفرين المتواجدين في تركيا بعمل هويات جديدة وإلحاق مناطق عفرين بمدن تركية.

فقد نشر المركز صورة، قال إنها:” إحدى الهويات لأحد أهالي ريف جنديرس حسب السجل المدني والهوية التركية القديمة تم استبداله بمدينة الريحانية التركية، أي أن ريف جنديرس تابع لمدينة الريحانية في تركيا، وذلك وسط تزايد المخاوف لدى الأهالي بسبب تبعات التقسيمات الجديدة.

تغيير ديموغرافي مستمر

في السياق ذاته، ذكر المركز، أن الفصائل المسيطرة قامت بتوطين أكثر من 80 عائلة من ريف حمص وحماة خلال الأسبوع الفائت في منطقة خربة شران، إذ أن عدد المستوطنين بات يقارب عدد السكان الأصليين في ظل استمرار عملية التغيير الديموغرافي في المنطقة.

من جهةٍ أخرى، أصيب خمسة أشخاص من عائلة واحدة من أهالي قرية قاسم في المنطقة ذاتها نتيجة انفجار لغم أرضي بالجرار الزراعي أثناء توجههم لحراثة أرضهم وهم أحمد قادر وزوجته وشيخو حنان اثنان من الجرحى حالتهم حرجة.

القبور لم تسلم من الانتهاكات

كذلك، نشرت مصادر كردية بعض الصور لمزار شيخ زيد في حي الزيدية بمدينة عفرين والذي كان جلياً بأنه تم نهبه ونبشه بشكل كامل من قبل عناصر الفصائل المسلحة بالإضافة لرمي كافة محتوياته إلى الخارج إلى جانب قيامهم بسرقة ما يحتويه بداخل المزار من أثاث وقطع أثرية وقيمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *