الرئيسية / أخبار سوريا / حملة إعدامات في مناطق سيطرة جبهة النصرة

حملة إعدامات في مناطق سيطرة جبهة النصرة

حملة إعدامات في مناطق سيطرة جبهة النصرةحملة إعدامات في مناطق سيطرة جبهة النصرة

الاتحاد برس:

نفذت جبهة النصرة مؤخراً حملة إعدامات راح ضحيتها خمسة أشخاص في مناطق سيطرتها بمحافظتي إدلب وحلب، شمالي غرب سورية، وذلك تزامناً مع قرب اكتمال سحب جميع عناصرها من الأراضي السوري وتركيزهم في هذه البقعة، باستثناء الجنوب السوري حيث ما زال لها بعض المجموعات في ريف درعا الغربي.

حيث أفادت مصادر محلية بتنفيذ جبهة النصرة الإعدام الميداني رمياً بالرصاص بحق شخص في قرية الجينة بريف حلب الغربي، بتهمة التخابر مع التحالف الدولي لقصف مسجد القرية، وهو المسجد الذي تعرض لغارة من طائرة دون طيار في شهر آذار (مارس) من العام الماضي وسقط حينها أربعون قتيلاً وقالت قوات التحالف حينها إنها استهدفت اجتماعاً لقياديين من تنظيم القاعدة بينما قالت جبهة النصرة إنها كانت تنظم حلقة “لتحفيظ القرآن”.

كذلك قال ناشطون محليون إن جبهة النصرة أعدمت ميدانياً اليوم السبت 19 أيار (مايو) أربعة أشخاص في ساحة الساعة وسط مدينة إدلب بدعوى التخابر مع النظام وتنفيذ عمليات اغتيال. تجري هذه التطورات مع ازدياد الحديث حول مستقبل منطقة تخفيف التصعيد التي تشمل محافظة إدلب، حيث ما زالت روسيا تطالب باستكمال التعهدات التركية بشأن القضاء على تنظيم جبهة النصرة، كما يتم الحديث عن عملية عسكرية لهذا الهدف إن لم تجدِ المساعي السلمية في سبيل ذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *