الرئيسية / الشرق الأوسط / القضاء العراقي يبث اعترافات داعشي مغربي قام بشراء أسلحة من المعارضة السورية!

القضاء العراقي يبث اعترافات داعشي مغربي قام بشراء أسلحة من المعارضة السورية!

القضاء العراقي يبث اعترافات داعشي مغربي قام بشراء أسلحة من المعارضة السورية!

الاتحاد برس:

ذكر القضاء العراقي اليوم الأحد 20 مايو/أيار، أن تم اعتقال عضو بتنظيم داعش مغربي الجنسية قام بتجنيد أجانب لمصلحة التنظيم وعمل بمكتبه للعلاقات الخارجية، حيث تم اعتقاله لدى دخوله إلى الأراضي العراقية قادماً من سورية.

فقد قال المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء العراقي الاعلى القاضي عبد الستار بيرقدار، إنّ:”محكمة التحقيق المركزية صدقت اعترافات إرهابي مطلوب للانتربول الدولي يحمل الجنسية المغربية.. موضحًا أن المحكمة دونت اعترافات المتهم بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي كاشفا عن عمله في التنظيم وهو التواصل وتجنيد الأجانب من خلال برنامج السكايب كونه يتقن اللغات الانكليزية والفرنسية والاسبانية، إضافة إلى العربية من دون الإشارة الى اسمه أو وقت اعتقال السلطات العراقية له”.

ولفت القاضي إلى أن: “المتهم تسلم عدداً من المناصب المهمة الأخرى في تنظيم داعش بينها إدارة حدود إدلب ومنذ تل أبيض في سورية وعمل في مكتب العلاقات الخارجية للتنظيم الإرهابي”.

شراء أسلحة من قوات المعارضة السورية

من جهةٍ أخرى، أكد القاضي العراقي، إنه:” إضافة إلى قيامه بتجهيز الأسلحة وشرائها من الجيش السوري الحر إلى التنظيم، أكد سعي داعش لاستيراد أسلحة كيميائية من إحدى الدول إلا أن هذه الصفقة لم تتم”.

وأوضح القاضي أن “المتهم اعترف بدخوله الأراضي السورية من خلال تركيا وبصورة غير شرعية وعند دخوله الأراضي العراقية تم القبض عليه بتنسيق مشترك بين الأجهزة الأمنية وبإشراف محكمة التحقيق المركزية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *