الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق: توقيف خمسة “دواعش” مطلوبين قضائيا بمحافظة نينوى

العراق: توقيف خمسة “دواعش” مطلوبين قضائيا بمحافظة نينوى

العراق: توقيف خمسة “دواعش” مطلوبين قضائيا بمحافظة نينوى

الاتحاد برس:

تمكنت شرطة محافظة شمال نينوى، اليوم الاثنين، من القاء القبض على عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي مطلوبين قضائيا ومتهمين بعدة جرائم جنائية، بحسب ما أفادت به قيادة شرطة ذات المحافظة.

وقال قائد شرطة نينوى، العميد الركن حمد نامس الجبوري، أن “فوج الرد السريع الأول التابع لقيادة شرطة نينوى (الداخلية) وبناءً على تعاون المواطنين ألقى القبض على أربعة عناصر خطيرة من عصابات داعش الإرهابية والمطلوبين قضائيا”.

وأضاف الجبوري أنه “تم القبض على المتهمين في بلدة بادوش وقريتي البغلة وتل خيمة غربي مدينة الموصل”، موضحا أن “العناصر الأربعة متهمين بعدة جرائم جنائية وصادر بحقهم مذكرات اعتقال”.

وعلى صعيد متصل، أضاف الجبوري، أن “فوج طوارئ الشرطة الخامس وبناءً على تعاون المواطنين ألقى القبض على أحد عناصر داعش المطلوبين للقضاء والصادر بحقه مذكرة قبض، في منطقة سوق حي سومر جنوب شرقي الموصل”.

وتأتي هذه العمليات في وقت تلاحق فيه القوات العراقية المشتبه في صلتهم بـ”داعش”، حيث اعتقلت الآلاف منهم منذ استعادة الموصل من التنظيم صيف 2017.

وأعلنت بغداد، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، اكتمال استعادة الأراضي التي كان “داعش” يسيطر عليها، منذ صيف 2014، والتي مثلت ثلث مساحة العراق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *