الرئيسية / أخبار سوريا / أول فوج عسكري لقسد في ريف دير الزور.. و وفد إيطالي يزور شمال سورية

أول فوج عسكري لقسد في ريف دير الزور.. و وفد إيطالي يزور شمال سورية

أول فوج عسكري لقسد في ريف دير الزور.. و وفد إيطالي يزور شمال سورية

الاتحاد برس:

أعلنت قيادة قوات سورية الديمقراطية، اليوم الأربعاء 23 أيار/مايو، عن تشكيل أول فوج عسكري في ريف دير الزور، وذلك بعد دورةٍ تدريبية لـ 210 مقاتلاً أنضم إلى صفوفها مؤخراً.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من القوات ذاتها، إنّ: ريف دير الزور شهد اليوم مراسم انتهاء الدورة التدريبية، والذي ضمن مقاتلين من أبناء محافظة دير الزور وتضمنت الدورة تدريباتٍ عسكرية ودروساً نظرية.

الجدير بالذكر أن قوات سورية الديمقراطية “قسد”، لا زالت مستمرة في حملة “عاصفة الجزيرة” بهدف دحر تنظيم “داعش” من ريف دير الزور بالكامل، بتنسيقٍ مع القوات العراقية والتحالف الدولي لمحاربة “داعش”.

من جهةٍ أخرى، أعلن المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب (الفصيل الأكبر في قسد)، عن مقتل مقاتلاً لها في معارك ريف دير الزور وهو الذي يحمل لاسم الحركي: كوجر كوباني، وهو الاسم الحقيقي: عبد الحنان عثمان وينحذر من مدينة كوباني.

وفود غربية تزور مناطق قسد

على صعيدٍ آخر، وصل صباح اليوم وفد من الصحفيين والنشطاء السياسيين الإيطاليين المؤلف من الشخصيات التالي:”دومينكو مونشنيات، سارة مونتينارو و ليتسيا كاروسو” إلى مناطق سيطرة قسد في شمال سورية بعد أن دخلوا إليها من معبر “سيمالكا” مع كُردستان العراق.

فقد استقبل الوفد من قبل الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية عبد الكريم عمر ونواب الرئاسة المشتركة فنر الكعيط سناء دهام، وبحسب مسؤولين بأن الزيارة تهدف للاطلاع على الأوضاع في مناطق سيطرة بشكلٍ عام وللتعرف عن قرب على مشروع الإدارة الذاتية ومؤسساتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *