الرئيسية / أخبار سوريا / كان له دور في هجمات باريس.. قسد تلقي القبض على أخطر قيادي داعشي فرنسي

كان له دور في هجمات باريس.. قسد تلقي القبض على أخطر قيادي داعشي فرنسي

كان له دور في هجمات باريس.. قسد تلقي القبض على أخطر قيادي داعشي فرنسي

الاتحاد برس:

أكدت مصادر ميدانية من قوات سورية الديمقراطية، أن قواتها ألقت القبض على أحد أخطر قياديي تنظيم “داعش” الإرهابي الملقب بـ “أبو إسامة الفرنسي”، الذي كان له دور في هجمات باريس ونيس الفرنسيتين.

وذكرت المصادر، أن وحدات خاصة من القوات استطاعت إلقاء القبض على مجموعة من مسلحي تنظيم “داعش”، يترأسهم أدريان ليونيل كيالي والملقب بأبو أسامة الفرنسي، أخطر قياديي داعش، وذلك خلال عملية خاصة، إذ كان الفرنسي برفقة زوجته أثناء إلقاء القبض عليه.

فيما أوضحت تقارير صحفية محلية، أن بعد خسارة تنظيم “داعش” للعديد من المدن التي كانوا يحتلونها ودحرهم من مدينة الرقة، حيث كان أبو أسامة الفرنسي متواجداً فيها، تخفى في منطقة الرقة ريثما تحين له الفرصة للعبور إلى تركيا، ومنها إلى أوربا، لكن نتيجة عمليات البحث والمتابعة تم إلقاء القبض عليه في 19/أيار الجاري.

تنسيق دولي لـ إلقاء القبض عليه!

تحدثت مصادر عسكرية من القوات ذاتها، أن عملية اعتقال ومتابعة أخبار القيادي الداعشي الفرنسي جرت بدقة عالية واستمرت لفترة طويلة بتنسيق ودعم من المخابرات الفرنسية وبمشاركة التحالف الدولي وفرق خاصة من قوات سورية الديمقراطية.

الجدير بالذكر، أن أدريان كيالي الملقب بـ “أبو أسامة الفرنسي” من أصول فرنسية مواليد 1983 اعتنق دين الإسلام عام 2003، تم اعتقاله في فرنسا عام 2010 بتهمة انتماءه للمنظمات الإرهابية، ثم أفرج عنه لاحقاً، لينضم إلى مسلحي داعش ويعبر إلى سورية يوم 6 آذار/مارس 2015 عبر بوابة تل أبيض التي كانت تستخدمها داعش مع تركيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *