الرئيسية / الشرق الأوسط / مجموعة محامين يجرون مسلسل “الهيبة” الى المباحث الجنائية في لبنان

مجموعة محامين يجرون مسلسل “الهيبة” الى المباحث الجنائية في لبنان

مجموعة محامين يجرون مسلسل "الهيبة" الى المباحث الجنائية في لبنانمجموعة محامين يجرون مسلسل “الهيبة” الى المباحث الجنائية في لبنان

الاتحاد برس:

أحال مدعي عام التمييز الإخبار القضائي المقدم من مجموعة محامين بحق منتج ومخرج مسلسل “الهيبة-العودة” الى المباحث الجنائية المركزية من أجل التحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة.

وطالب 22 محاميا وقعوا على نسخة من الاخبار القضائي المقدم الى المباحث الجنائية المركزية بإجراء كافة التحقيقات اللازمة بخصوص مسلسل “الهيبة – العودة” الذي يبث في العديد من الفضائيات والقناة الأرضية اللبنانية، واستدعاء من يلزم والتحقيق معهم والزامهم بوقف عرض المسلسل على كافة القنوات وتدريكهم الرسوم والمصاريف.

وقال المحامي أشرف الموساوي أن المحامون الـ 22 ألحوا على ضرورة إحالة الموضوع عبر المراجع القضائية من خلال تقديم أمر على عريضة أمام محكمة الأمور المستعجلة وكذلك التقدم بإخبار قضائي لدى النائب العام التمييزي بهدف ايقاف عرض المسلسل.

وأكد الموساوي، في ذات الاخبار القضائي أن المسلسل يثبت في ذهن المشاهد اللبناني عامة والبعلبكي خصوصا صورة نمطية عن المنطقة مفادها أن هناك ثقافة وتقاليد تتناقض مع فكرة النظام العام والقانون والامن الاجتماعي، وأن المسلسل يحاكي خيالاً وظواهر منبوذة يراد لها ان تصبح حالة عامة، وتكرس واقع ظاهرة السلاح المتفلت والقتل الثأر والمخدرات”.

وتعرض عدة قنوات فضائية في لبنان، إضافة الى فضائيات عربية منها قناة mbc خلال شهر رمضان الجاري مسلسل “الهيبة – العودة” المنتج من طرف شركة الإنتاج سيدرز آرت بروديكشن، فيما كتب السيناريو والحوار موزان عدوا، أما الإخراج فعاد الى المخرج سامر البرقاوي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *