الرئيسية / أخبار سوريا / مهجرو عفرين يرفضون المساعدات الروسية ويتظاهرون مطالبين بالعودة الى قراهم

مهجرو عفرين يرفضون المساعدات الروسية ويتظاهرون مطالبين بالعودة الى قراهم

مهجرو عفرين يرفضون المساعدات الروسية ويتظاهرون مطالبين بالعودة الى قراهممهجرو عفرين يرفضون المساعدات الروسية ويتظاهرون مطالبين بالعودة الى قراهم

الاتحاد برس:

تظاهر مواطنون مهجرون من منطقة عفرين الى ريف حلب الشمالي بعدما طالبوا بضرورة ارجاعهم الى عفرين، في حين رفضوا مساعدات إنسانية كانت قد تقدم بها وفد روسي.

واستاء المواطنين المتواجدون في ريف حلب الشمالي بعدما تم تهجيرهم من مدينة عفرين على خلفية عملية “غصن الزيتون” التي نفذتها القوات التركية وفصائل المعارضة السورية، حيث تظاهروا مرددين هتافات تطالب بعودتهم وإرجاعهم الى ديارهم، كما نددوا بالدور الروسي في عملية عفرين.

كما رفض الأهالي أخد مساعدات إنسانية كانت قد جلبها وفد روسي إلى مخيم برخدان في منطقة فافين بالريف الشمالي لحلب، حيث هتف جموع المواطنين عبارات ” نريد العودة إلى عفرين” و “لا نريد مساعداتكم”، واستمروا في التظاهر الى غاية مغادرة الوفد لمنطقة تجمع المتظاهرين.

ويعاني المواطنون المهجرون من عفرين الى ريف حلب الشمالي جملة من الأوضاع المزرية نتيجة غياب المواد الغذائية والمرافق الصحية لهم، بعد تغاضي المنظمات الإنسانية والإغاثية عن مساعدتهم.

ويحدث كل هذا في ريف حلب الشمالي، في وقت تتعرض فيه منازل وممتلكات المواطنين في مدينة عفرين الى عمليات نهب وسرقة، كما يتعرض الأهالي هناك الى جملة من التضييقات من طرف فصائل المعارضة المشاركة رفقة الأتراك في عملية “غصن الزيتون”، حيت تعدى الأمر إلى فرض آتاوات على أصحاب الأراضي الزراعية والمزارع، في حين يكون حرق المحاصيل مصير كل رافض لدفع الآتاوة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *