الرئيسية / رياضة / الفيفا يصادق على ملف المغرب لتنظيم المونديال وفرنسا تسحق إيطاليا ومصر تتعادل سلبا وديا

الفيفا يصادق على ملف المغرب لتنظيم المونديال وفرنسا تسحق إيطاليا ومصر تتعادل سلبا وديا

الفيفا يصادق على ملف المغرب لتنظيم المونديال وفرنسا تسحق إيطاليا ومصر تتعادل سلبا ودياالفيفا يصادق على ملف المغرب لتنظيم المونديال وفرنسا تسحق إيطاليا ومصر تتعادل سلبا وديا

الاتحاد برس:

صادقت لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على ملف ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026، حسب ما أفاد به عضو بالاتحاد لوسائل الإعلام الفرنسية.

وستكون المغرب في منافسة مع التنظيم المشترك الثلاثي، لكل من الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، وسيتم التصويت على الملف الأقوى عشية انطلاق كأس العالم في روسيا، يوم 13 يونيو القادم لاختيار البلد المضيف.

وقال وزير الرياضة المغربي السابق، وعضو لجنة التقييم، منصف بلخياط، أن الموافقة تمت رسميا على ملف المغرب، مؤكدا أن أفراد اللجنة منحوه الأمل لتكون بلاده المضيفة لمونديال 2026.

وإلى المباريات الدولية الودية، هزم المنتخب الفرنسي نظيره الإيطالي بثلاثية كاملة مقابل هدف وحيد، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب “أليانز ريفير” بمدينة نيس الفرنسية، حيث كان أصحاب الأرض قد افتتحوا باب التسجيل عن طريق أومتيتي في الدقيقة الثامنة، ثم أضاف أنطوان الهدف الثاني في الدقيقة 23، قبل أن يقلص بونوتشي النتيجة، لكن ديمبيلي أضاف الثالث وضمن فوزا معنويا لمنتخب بلاده تحضيرا لمونديال روسيا.

وكان المنتخب المصري قد تعادل سلبيا أمام ضيفه المنتخب الكولومبي بدون أهداف، على ملعب “أتليتي أزوري دي ايتاليا” بمدينة بيرغامو الإيطالي، حيث أخفق “الفراعنة” في تحقيق الانتصار وكانت المباراة مغلقة طيلة الـ90 دقيقة، ولم تشهد فرصا حقيقية من الجانبين.

وتعادل المنتخب التونسي أمام ضيفه التركي بهدفين في كل شبكة، ضمن المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب “جنيف” بـ سويسرا، حيث افتتح الأتراك باب التسجيل عن طريق جينك توسن في الدقيقة 54، ليرد عليه أنيس البدري بعد ذلك بدقيقتين ويعدل النتيجة، واستطاع “نسور قرطاج” اضافة الهدف الثاني عن طريق فرجاني ساسي في الدقيقة 79، ولكن المنتخب التونسي أخفق في الحفاظ على تفوقه وتلقى هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة بأقدام سويونكو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *