الرئيسية / الشرق الأوسط / مصر: السيسي أول رئيس يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان منذ سنة 2005

مصر: السيسي أول رئيس يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان منذ سنة 2005

مصر: السيسي أول رئيس يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان منذ سنة 2005مصر: السيسي أول رئيس يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان منذ سنة 2005

الاتحاد برس:

أدى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب (البرلمان)، إيذانا ببدء فترة رئاسية ثانية تدوم أربع سنوات.

وتعهد السيسي أمام النواب، بأنه سيحافظ على النظام الجمهوري، وأن يحترم الدستور والقانون، وأن يرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن يحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه.

وتعد هذه الفترة الثانية والأخيرة للرئيس السيسي، وفقا للدستور المصري، حيث كان الرئيس قد فاز بفترة رئاسية ثانية بنسبة 97.08 بالمائة من الأصوات، خلال الانتخابات التي جرت في مارس الماضي، وشارك فيها نحو 41.05 بالمائة ممن يحق لهم التصويت.

وفي العام 2014، فاز السيسي بأول ولاية رئاسية له في انتخابات تنافس فيها مع السياسي البارز حمدين صباحي، بعد نحو عام من عزل الرئيس محمد مرسي، بعد احتجاجات حاشدة طالبت برحيله عن الحكم، حيث بلغت نسبة المشاركة آنذاك حوالي 47.45 بالمائة وحصل خلالها السيسي على تأييد 96.91 بالمائة من الأصوات.

وتعد هذه المرة الأولى التي يقوم فيها رئيس مصري بأداء اليمين منذ عام 2005, حيث كان يتم أداؤه أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *