الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / الأردن: حكومة الملقي تستقيل والملك عبد الله يأمر الرزاز تشكيل حكومة جديدة

الأردن: حكومة الملقي تستقيل والملك عبد الله يأمر الرزاز تشكيل حكومة جديدة

الأردن: حكومة الملقي تستقيل والملك عبد الله يأمر الرزاز تشكيل حكومة جديدة

الاتحاد برس:

قبل الملك الأردني عبد الله الثاني استقالة حكومة هاني الملقي التي قدمها له بعد لقاء جمعه به اليوم الاثنين، فيما تم تكليف وزير التعليم في الحكومة المنتهية ولايتها عمر الرزاز تشكيل حكومة جديدة.

وقدم رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي استقالته للملك عبد الله الثاني، بعد لقاء اليوم الإثنين، بحسب إعلام محلي، كما طلب أيضًا من الوزراء تقديم استقالاتهم خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد في رئاسة الوزراء.

وقبل أن يعلن الملقي لوزرائه استقالة الحكومة، استعرض “إنجازاتها” و”مبررات الاستقالة”، ملمحًا إلى أن السبب الرئيس هو عدم التوافق على قانون الضريبة

وبعدما تقدم الملقي باستقالته، قبلها الملك عبد الله الثاني على الفور، وكلّف وزير التعليم في الحكومة المنتهية ولايتها عمر الرزاز تشكيل حكومة جديدة.
وكان ملك الأردن عبد الله الثاني دعا رئيس الوزراء هاني الملقي إلى لقاء اليوم على خلفية الاحتجاجات الشعبية ضد مشروع قانون ضريبة الدخل المتواصلة لليوم الخامس على التوالي.

وتجددت التظاهرات والتجمعات ليلة (الأحد – الاثنين) لليوم الخامس على التوالي في عمان ومحافظات أخرى ضد مشروع قانون ضريبة الدخل الذي ينص على زيادة الاقتطاعات الضريبية من مداخيل المواطنين.

وباستقالة حكومة الملقي، يكون الشعب الأردني قد خرج منتصرا في هذه المرحلة وفرض رأيه وأسمع صوته للعالم أجمع بأن “للشعب كلمة يقولها في الأردن”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *