الرئيسية / أخبار سوريا / رسالة هامة من وليد المعلم إلى جبران باسيل تتعلق بموقف النظام السوري من اللاجئين!!

رسالة هامة من وليد المعلم إلى جبران باسيل تتعلق بموقف النظام السوري من اللاجئين!!

رسالة هامة من وليد المعلم إلى جبران باسيل تتعلق بموقف النظام السوري من اللاجئين!!رسالة هامة من وليد المعلم إلى جبران باسيل تتعلق بموقف النظام السوري من اللاجئين!!

الاتحاد برس:

أبدى النظام السوري رغبته في عودة اللاجئين السوريين في الخارج الى البلاد من أجل الانطلاق في تجسيد مشروع “إعادة الاعمار” وإعادة الحياة والأجواء الطبيعية الى المدن السورية.

وتأكدت رغبة نظام الأسد، يوم أمس الاثنين، عندما أبلغ في رسالة رسمية سلمها سفير النظام السوري في لبنان علي عبد الكريم الى السلطات اللبنانية عن رغبته في “عودة اللاجئين السوريين” للمساهمة في “إعادة الإعمار”.

وتأتي خطوة النظام السوري “كخطوه تطمينية” بعدما عبرت بيروت عن قلقها من القانون رقم 10 والمتعلق بإثبات الملكيات في المناطق المدمرة بسوريا والذي يحرم اللاجئين من العودة إلى بلادهم.

وفي ذات السياق، أكد سفير النظام السوري في لبنان علي عبد الكريم بعد لقاء جمعه مع وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، أن الرسالة التي أرسلها الوزير المعلم تحمل هذا المضمون بأن سوريا بحاجة وحريصة على كل أبنائها وعودتهم جميعا، وبعض هؤلاء الأبناء ممن صرفت سوريا عليهم أموالا كثيرة لتأهيلهم، بعضهم يحمل كفاءات عالية وبعضهم يحمل خبرات مهنية بحاجتها سوريا اليوم في مرحلة إعادة الإعمار”.

وكان مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم قال إن هناك اتصالات مع “السلطات السورية لإعادة آلاف السوريين إلى ديارهم بعدما تم إعادة نحو 3 آلاف لاجئ سوري قبل قرابة شهرين إلى سوريا ضمن المرحلة الثانية التي تنفذها السلطات لإنهاء حالة اللجوء في لبنان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *