الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / ولي عهد أبو ظبي يطلق خطة جديدة لتطوير الإمارة بكلفة خمسين ملياراً

ولي عهد أبو ظبي يطلق خطة جديدة لتطوير الإمارة بكلفة خمسين ملياراً

ولي عهد أبو ظبي يطلق خطة جديدة لتطوير الإمارة بكلفة خمسين ملياراً 

الاتحاد برس:

أطلق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد إمارة أبو ظبي، حزمة اقتصادية بقيمة 50 مليار درهم إماراتي، لتسريع وتيرة التنمية الاقتصادية لأبو ظبي خلال السنوات الثلاثة القادمة، وبتوجيهات من رئيس الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

ووجه الشيخ محمد بن زايد، المجلس التنفيذي في أبو ظبي لوضع الخطة الخاصة بالحزمة خلال ظرف لا يتعدى تسعين يوما، تتضمن مبادرات تعمل على تعزيز القدرات التنافسية لشرائح القطاع الخاص المختلفة في أبو ظبي، وتغطي مشاريع البنية التحتية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والصناعية والاجتماعية والخدماتية.

كما وضع ولي عهد أبو ظبي، مجموعة أوامر أخرى، لتسريع عملية سداد المستحقات عن العقود مع الموردين من القطاع الخاص، وإعادة دراسة جميع الغرامات في قطاعات التعليم والصحفة وشؤون البلديات.

وقام الشيخ محمد بن زايد أيضا، باطلاق مجموعات من المبادرات المغرية، لتحفيز العمل التنموي والاستثمار وإثراء العمل الاقتصادي في أبو ظبي أيضا، بتسهيل عملية ممارسة الأعمال وخفض كلفتها وتسخير كل الامكانيات لمزاولة الأنشطة دون أي قيود في كافة المجالات.

وتشمل الخطة أيضا دراسة لوائح للبنية التحتية والقطاعات السكنية والتجارية والصناعية، بما يساهم في خفض التكاليف على المواطنين والمقيمين والمستثمرين ويحافظ على مسيرة التطور العمراني في الإمارة، كما طالب الشيخ محمد بن زايد، بإنشاء مجلس تحت اسم “غدا”، لاستقطاب ودعم الاستثمارات والتقنيات ذات القيمة المضافة التي تساهم في استشراف وريادة الاقتصاد المعرفي والنوعي لأبوظبي على المستوى المحلي والإقليمي.

وشدد الشيخ محمد بن زايد،على ضرورة إيجاد ما لا يقل عن 10 آلاف فرصة عمل للمواطنين في القطاعين الخاص والحكومي، في السنوات الخمس القادمة، إضافة إلى تشجيع وتنظيم المنتج المحلي ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورفع قدراتها التنافسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *